الأخبار والنشاطات

الجماهير الكربلائي بلعبة (الكيك بوكسنغ) يحصد للعراق (11 وساماً) ويتوّج ثالثاً في بطولة العالم

الجماهير الكربلائي بلعبة (الكيك بوكسنغ) يحصد للعراق (11 وساماً) ويتوّج ثالثاً في بطولة العالم
تم النشر في 2023/06/07 04:19 1K مشاهدة

اُختتمت في العاصمة الأردنية عمان، بطولة أندية العالم المفتوحة للعبة (الكيك بوكسنغ) والتي حصل فيها نادي الجماهير من كربلاء المقدسة على المركز الثالث، حاصداً (11 وساماً) للاعبيه.
وقال رئيس نادي الجماهير ورئيس الوفد المشارك يحيى كريم في حديثه لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "البطولة شهدت مشاركة واسعة لجميع الفئات العمرية والمتقدمين للرجال والنساء لأكثر من (700 لاعب ولاعبة) يمثلون (14 دولة) وبواقع ناديين من كل بلد".
وتابع بأن "الأردن مستضيف البطولة شارك لوحده باثني عشر نادياً، الأمر الذي رفع من حجم المشاركة وسقف المنافسة في صفوف الاندية المشاركة".
وأوضح كريم بأن " النزالات تميّزت بالإثارة وسط هيمنة لاعبي نادي الجماهير الذي قدموا أوراق اعتمادهم كمنافسين على الذهب في تصفيات اليوم الاول بالرغم أن البطولة ضمت نخبة كبيرة من اللاعبين الذين يحملون أوسمة دولية على مستوى آسيا وأفريقيا وأوروبا".
وأشار إلى أن حصيلة مشاركاتهم كانت "متميزة جداً من خلال حصول جميع اللاعبين على أوسمة ذهبية وفضية وبرونزية في أكثر من فعالية في نظامي البطولة حيث حصل النادي على (6 ميداليات) ذهبية وفضيتين و(3 برونزيات) من نصيب كل من اللاعبين رضا أحمد وعلي جميل وعباس عبد الهادي ومحمد علي عبود ورسول جبار".
رئيس النادي أوضح في الوقت ذاته أن "هذا الانجاز سيكون له مردود إيجابي على اللعبة في العراق والمحافظة، وستعمل إدارة النادي كما في السابق على تثمين جهود أعضاء الوفد المشارك على هذه النتيجة الرائعة لتحفيز اللاعبين على مواصلة العطاء والنتائج في البطولات المقبلة".
من جانبه عبر مدرب النادي والمنتخب الوطني حسين علوان عن سعادته بالنتيجة العراقية للأندية الثلاثة وخصوصاً نادي الجماهير الكربلائي الذي "كسب احترام الجميع للمستوى الفني الذي قدمه اللاعبون في نظامي البطولة".
وقال علوان: إن "إدارة النادي عملت على تأمين المشاركة في هذا الملتقى العالمي رغم الإمكانيات المادية المحدودة والجميع كان على قدر المسؤولية في سبيل تحقيق نتائج تليق بسمعة ومكانة الفريق الذي يمتلك نخبة رائعة من اللاعبين والتواجد على منصات التتويج لعزف النشيد الوطني أكثر من مرة".
موقع كربلاء الإخباري

من/ حامد عبد العباس
تحرير/ رواد علي