الأخبار والنشاطات

كربلاء: الحنطة المسوقة هذا الموسم تبلغ ضعف كمية العام الماضي

كربلاء: الحنطة المسوقة هذا الموسم تبلغ ضعف كمية العام الماضي
تم النشر في 2023/06/02 06:34 641 مشاهدة

رجحت مديرية زراعة كربلاء المقدسة، اليوم الجمعة، وصول الكميات المسوقة من محصول الحنطة الى ضعف الكميات المسوقة في الموسم السابق.
وقال مدير زراعة كربلاء المهندس محمد الطيار في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "عملية تسويق محصول الحنطة المتواصلة من خلال منفذ سايلو كربلاء، مؤكدا  ان الكميات المسوقة من محصول الحنطة هذا الموسم  ستصل الى ضعف الكميات المسوقة في الموسم السابق".
واوضح، ان "كمية الحنطة المسوقة خلال الموسم 2022-2023  وصلت الى 140 الف طن في أقل تقدير بينما كانت 2021- 2022 قد بلغت (79)  الف طن".
وبين الطيار، ان "الكميات المسوقة فاقت القدرة الاستيعابية لسايلو كربلاء وهو مايحصل لاول مرة في تاريخ كربلاء  حيث يتم حفظ الحنطة في ساحات السايلو بعد تهيئة مستلزمات الحفاظ عليها".
واشار الطيار الى، ان "الكميات المسوقة من محصول الحنطة ذات نوعية جيدة وخالية من الشوائب وهي من الدرجة الاولى، مشيداً بالجهود التي يبذلها العاملون في المديرية في حملة الحصاد والتسويق  مثمنا ايضا الجهود المبذولة من قبل العاملين في سايلو كربلاء لجهودهم المتواصلة في عملية استلام الحنطة لهذا العام  وتذليل العقبات امام المزارعين".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح