الأخبار والنشاطات

الخطابي يوجه باعتماد الأساليب الموفرة للطاقه في المشاريع الاستثمارية الممنوحة

الخطابي يوجه باعتماد الأساليب الموفرة للطاقه في المشاريع الاستثمارية الممنوحة
تم النشر في 2023/05/28 02:16 1K مشاهدة

وجه محافظ كربلاء المقدسه المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم الاحد، باعتماد الانارة الموفرة للطاقةواستخدام السخانات الشمسية في المشاريع الاستثمارية السكنية التي يتم منحها اجازات استثمارية من قبل هيئة استثمار كربلاء.
وقال رئيس فريق ايزو طاقة كربلاء المقدسة المهندس أحمد عباس حسن في تصريح لموقع كربلاء الاخباري،  ان "محافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي وجه فريق ايزو طاقة كربلاء المقدسة باعتماد هيئة استثمار كربلاء الانارة الموفرة للطاقة واستخدام السخانات الشمسية في المشاريع الاستثمارية السكنية التي يتم منحها اجازات استثمارية".
واوضح، ان "هيئة استثمار كربلاء تضمن اعتماد شروط الانارة الموفره للطاقة واستخدام السخانات الشمسية وإدارة المباني الذكية (BMS) واعتماد مواصفات العزل الحراري وإضافة تلك المواصفات ضمن معايير المقاولات عند منح الإجازات الاستثمارية للمشاريع".
وتابع عباس الى، ان" ذلك يأتي  من اجل تحقيق مبدأ الترشيد في استهلاك الطاقه الكهربائية في المجمعات السكنية والمشاريع الاستثمارية ومراعاة ذلك عند منح الاجازة الاستثمار ية".
واشار الى، ان "هذا التوجيه جاء لتحقيق متطلبات المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات والتي يتم تنفيذها من قبل وزارات الحكومة الاتحادية والمحافظات والتزامات من العراق لمقررات قمم المناخ العالمي".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ زهير ابو هارون