الأخبار والنشاطات

مدير التخطيط العمراني يناقش آلية تنفيذ مسار السكة الحديدية داخل كربلاء المقدسة

مدير التخطيط العمراني يناقش آلية تنفيذ مسار السكة الحديدية داخل كربلاء المقدسة
تم النشر في 2023/05/28 02:01 1K مشاهدة

 أكد مدير التخطيط العمراني المهندس المعماري حسن خلف الخفاجي، اليوم الاحد، على ضرورة التنسيق العالي بين مؤسسات الدولة وتعزيز العلاقات فيما بينها للنهوض بالواقع الخدمي لمدينة كربلاء المقدسة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع مدير السكك الحديدية في المحافظة.
وقال الخفاجي على هامش الاجتماع في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "وبحسب توجيهات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي فمن الضروري وجود تنسيق العالي بين مؤسسات الدولة وتعزيز العلاقات فيما بينها للنهوض بالواقع الخدمي مدينة كربلاء المقدسة".
واوضح، ان "تم مناقشة آلية تنفيذ مسار السكة الحديدية التي تقع داخل حدود التصميم الاساس(٥٥٥) وعلاقتها مع البُنى التحتية واستعمالاتها داخل محافظة كربلاء المقدسة".
واضاف، ان "تم التباحث خلال الاجتماع اهمية تفعيل   ثقافة التنقل عن طريق القطار هو نظام عالمي ومعمول به في جميع دول العالم لتكون مدينة كربلاء محط انظار العالم".
واشار الخفاجي الى، ان "هنالك دراسة لاستحداث مسارات جديدة داخل المدينة لنقل الوافدين من والى كربلاء المقدسة والتي ستعمل على فك جزء كبير من ازمة النقل التي تشهدها كربلاء سنوياً خلال الزيارات المليونية".
وحضر الاجتماع كلا من الاستاذ قيس كاظم مدير السكك الحديدية في كربلاء المقدسة والوفد المرافق له وعدد من الهندسيين والفنيين في مديرية التخطيط العمراني.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح