الأخبار والنشاطات

بيئة كربلاء تشدّد الرقابة على محال القصابة وتثقيف المواطنين بأخطار الأمراض الانتقالية

بيئة كربلاء تشدّد الرقابة على محال القصابة وتثقيف المواطنين بأخطار الأمراض الانتقالية
تم النشر في 2023/05/09 09:55 431 مشاهدة

أكّد مدير بيئة كربلاء المهندس حامد عبيد، اليوم الثلاثاء، أن المديرية لن تتوانى عن أداء مسؤولياتها الكاملة للحفاظ على بيئة آمنة وسليمة، وخصوصاً في تشديد الرقابة على المحال والمعامل وغيرها.
وقال عبيد في تصريح خصه لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "المديرية ومن خلال لجنة مراقبة الجزر العشوائي اتخذت آليات وإجراءات خاصة لمتابعة هذه الظاهرة السلبية ومكافحتها"، مبيناً أن "اللجنة تتكون من مديريات (البيئة والزراعة والبلدية) فضلاً عن المستشفى البيطري وشرطة حماية البيئة".
وتابع بأن "اللجنة اتخذت عدداً من التدابير الوقائية والتوعوية الصحية عن مرض الحمى النزفية لمحال القصابة والمطاعم  للوقوف على صلاحية اللحوم المقدمة للمواطنين والتأكد من أماكن بيعها ونظافتها وتطبيق الشروط الصحية والبيئية اللازمة".
وأضاف بأن "جولات اللجنة الميدانية تهدف إلى مراقبة العاملين في محال القصابة وإلزام الجزارين والقصابين بعدم رمي مخلفات المواشي خارج المحال ووضعها في حاويات محكمة الغلق".
ولفت عبيد إلى أن " الإجراءات الوقائية المتخذة وحسب توجيهات دائرة البيطرة ودائرة الصحة تصاحبها حملات تثقيفية إرشادية للمواطنين من خلال إقامة الندوات وتوزيع البوسترات والفولدرات عن الأمراض الانتقالية وكيفية الوقاية منها".

موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي