الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تكشف عن اهم مشروع زراعي استثماري على مستوى المحافظة

زراعة كربلاء تكشف عن اهم مشروع زراعي استثماري على مستوى المحافظة
تم النشر في 2023/04/30 07:58 609 مشاهدة

 كشفت مديرية زراعة كربلاء اليوم الاحد عن  احد اهم المشاريع الاستثمارية الخاصة بالانتاج الحيواني ، مؤكدة على مساهمته في الحد من البطالة  والوصول  الى الاكتفاء الذاتي في محافظة كربلاء المقدسة".
وقالت رئيس قسم خدمات الثروة الحيوانية الدكتورة عامرة الحافظ في تصريح صحفي ،انه وبتوجيه من قبل محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي وبمتابعة حثيثة من مدير زراعة كربلاء المهندس محمد الطيار تم إجراء الكشف الموقعي النهائي عن اهم مشروع استثماري ضمن المحافظة ".
واضافت، انه " يعد المشروع من المشاريع الاستثمارية الزراعية الكبرى الخاصة بالانتاج الحيواني  مبينه ، اهميته ومساهمته الفعالة في توفير فرص العمل وتقليل البطالة فضلاً عن مساهمته   في الوصول الى الاكتفاء الذاتي في محافظة كربلاء المقدسة".
واوضحت  الحافظ ،  تم إكمال بناء المفقس على ارض مساحتها (14)الف متر مربع  وتم تجهيز المفقس بالحاضنات والفقاسات نوع پيترسايم البلجيكية المنشأ بطاقة (19200) للحاضنة الواحدة لتصبح الطاقة الكلية (27) مليون بيضة سنوياً 
واكدت رئيس  قسم خدمات الثروة الحيوانيه على سير العمل  بوتيرة متصاعدة وبجهود استثنائية  من قبل كوادر شركة بوادي ، مشيرة الى  انه من  المشاريع التي  حظيت باهتمام  كبير من قبل الحكومة المحلية ووزارة الزراعة على حد سواء ".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ مها الشمري