الأخبار والنشاطات

في رمضان صحة كربلاء تتلف مواداً غذائية وتغلق محالاً مُخالفةٍ للشروطِ الصحية

في رمضان صحة كربلاء تتلف مواداً غذائية وتغلق محالاً مُخالفةٍ للشروطِ الصحية
تم النشر في 2023/04/06 07:52 450 مشاهدة

أعلنت دائرة صحة كربلاء المُقدسَة، اليوم الخميس، عن إتلاف لموادٍ غذائيةٍ منتهية الصلاحية وغلق وإنذارِ محالٍ مُخالفةٍ للشروطِ الصحية خلال الـ ( 15) يوماً الأولى من رمضان.
وقال مُدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة  الدكتور غيث قحطان العواد في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "الفرق الرقابة الصحية في القسم  ونظيراتها في القطاعات الصحية قامت خلال الـ ( 15) يوماً الأولى من رمضان المُبارك بجولاتٍ تفتيشيةٍ صباحيةٍ ومسائية والتحري عن الموادِ الغذائيةِ غيرِ الصالحةِ للإستهلاكِ البشري". 
وأوضح العواد، ان "الفرق تمَكنت خلالها من ضبط وإتلاف قرابة أكثر من 3 أطنان من المواد الغذائية الصلبة و(1500) لتر من المواد السائلة "، عازياً سبب إتلافها لإنتهاء مدة صلاحيتها وسوء خزنها ". وأضاف ، إنه "تم إتلافها في آليات البلدية تمهيداً لنقلها لمواقع الطمر الصحي بالمحافظة وفق محاضر رسمية وبحضور أصحاب العلاقة".
وبين، أن "الحملات الرقابية  أسفرت عن غلق أكثر من ( 36 ) محلاً وتوجيه إنذاراتٍ تحريريةٍ لأكثر من ( 200 ) محلاً مُخالفاً للشروط الصحية كما تم زيارة مُجمعات ومشاريع المياه وقياس نسبة الكلور الموجودة ضمن مياه الشبكة".
وأشار العواد الى، ان "الجهد الرقابي الذي تقوم به المفارز الصحيةِ المُتواجدةِ في السيطراتِ الخارجيةِ من مُراقبة الموادِ الغذائيةِ الداخلةِ الى المدينة عبر منافذها الأربعة وإحالة تلك المواد الى الفحص المُختبري قبل عرضها في الأسواق العامة". 
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح