الأخبار والنشاطات

قضاء الهندية يشهد أعمال مدّ شبكات ماء جديدة لمعالجة شحّة المياه في عدد من المناطق

قضاء الهندية يشهد أعمال مدّ شبكات ماء جديدة لمعالجة شحّة المياه في عدد من المناطق
تم النشر في 2023/03/14 05:59 376 مشاهدة

أعلن مركز التشغيل والصيانة التابع لمديرية ماء كربلاء في الجدول الغربي، عن المباشرة بأعمال إزالة التعارضات مع أعمال البلدية؛ واستبدال شبكة ماء قديمة بأخرى جديدة، ضمن أعمال تطوير وتأهيل المنطقة القديمة للمرحلة الثانية من قضاء الهندية.
وقال المهندس مسؤول مركز التشغيل والصيانة في قضاء الهندية أسامة عباس في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "العمل تضمن استبدال شبكة ماء باستخدام أنابيب ماء بقطر (4 عُقد) وبطول (11 كيلومتراً)، فضلاً عن أنابيب بقطر (6 عقد) وطول (كيلومتر و300 متر)، وأنابيب بقطر (8 عقد) وطول (800 متر)".
وتابع بأن "هذه الأعمال تشمل المنطقة القديمة لقضاء الهندية، والتي تحتوي على أكثر من (50 زقاقاً) وشوارع عامة".
وفي نفس السياق ذكر المهندس زيد داود سلمان، المشرف على أعمال تنفيذ ومدّ شبكة ماء متكاملة في حي الكردي بقضاء الهندية: أنه "تم استخدام أنابيب بلاستيكية بقطر (4 عقد) وبطول (3 كيلومترات) لمد الشبكة الجديدة، والتي تأتي ضمن تخصيصات الأمن الغذائي للدعم الطارئ".
وكان مدير ماء كربلاء المقدسة، المهندس محمد فاضل النصراوي قد أكد في وقت سابق أن المديرية وبحسب توجيهات المحافظ المهندس نصيف الخطابي "تدرس واقع الحال لكافة أحياء المدينة وأقضيتها، والتي تعاني من شحة المياه لاسيما الأحياء والمناطق البعيدة عن مشاريع ومحطات الماء، والعمل على وضع الحلول الجذرية؛ لإنهاء هذه الأزمة قريباً".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي