الأخبار والنشاطات

تعرف على أهم المشاريع الاستراتيجية التي تسعى الحكومة المحلية في كربلاء على انجازها في قضاء الهندية

تعرف على أهم المشاريع الاستراتيجية التي تسعى الحكومة المحلية في كربلاء على انجازها في قضاء الهندية
تم النشر في 2023/01/30 09:46 844 مشاهدة

مثّلتْ محافظة كربلاء المقدسة تجاربَ ناجحة على مستوى الإعمار والخدمات، فكان قضاء الهندية (طويريج) حصة كبيرة من المشاريع الخدمية المنجزة و التي هي على تماسٍّ مباشر بحياة المواطنين.وحرص محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيّف الخطابي على أن يتم شمل قضاء الهندية بجميع الخدمات، وبالمواصفات العالية؛ وعلى رأسها المشاريع الاستراتيجية التي تقدّم خدمة حقيقية للمواطنين".
وقال قائمقام قضاء الهندية المهندس منتظر الشافعي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، بأنّ "المحافظ كان يوجّهنا بالمتابعة المباشرة والمستمرة للمشاريع التي يجري العمل فيها، كما يشدد على رؤساء الوحدات الإدارية بذلك".
كما أكّد الخطابي (والحديث للشافعي) "على متابعة التجاوزات خصوصاً خارج التصميم الإساس واتخاذ الاجراءات القانونية إزاءها".
ولفت إلى، أنه "بفضل الله وبدعم من السيد المحافظ تواصل كوادرنا الهندسية والفنية إنجاز البنى التحية لجميع الأحياء والمناطق السكنية، من حيث شمولها بخدمات الماء والمجاري والتعبيد والأرصفة".
وأضاف، "شهد القضاء وبحمد الله تعالى توسعة عدد من الطرق الرئيسة بينها شارع الهندية باتجاه المحافظة، وشارع السياحي وغيرهما".
أما أبرز المشاريع الكبرى التي شهدها القضاء بحسب الشافعي، هو العمل على "إنشاء الجسر الثالث للقضاء، فضلاً عن تواصل أعمال مسوحات الجسر الرابع"، ليغفوا على نهر الفرات مع الجسرين الأول والثاني.
وأوضح الشافعي، أنه "لساعات متأخرة من الليل استمرّت أعمال إنشاء الجسر، بإشراف كوادر الطرق والجسور وقسم المشاريع الاستراتيجية في محافظة كربلاء".
مشروع (الجسر الثالث) المهم والاستراتيجي، كان قد وضع الخطابي حجرَ الأساس له، خدمة لأهالي قضاء الهندية والزائرين، فضلاً عن المرضى المراجعين لمستشفى الهندية العام.
و "ينفّذ المشروع بمواصفات عالية، ولمدة (سنة واحدة)، فيما تستمر أعماله ليل نهار، من أجل إنجازه وإدخاله للخدمة، بحسب توجيهات محافظ كربلاء"، كما أكّد الشافعي.
وأضاف، "سيتم تنفيذ مشاريع توسعة الطرق المرتبطة بالجسر؛ تحسّباً للزيادة في الحجم المروري السنوي".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي