الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء يكشف عن اطلاق 170 مشروعاً جديداً خلال عام 2023

محافظ كربلاء يكشف عن اطلاق 170 مشروعاً جديداً خلال عام 2023
تم النشر في 2023/01/19 08:37 7K مشاهدة

كشف محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم الخميس، عن انجاز  اغلب مشاريع عام 2022 و الشروع بمشاريع جديدة.
وقال محافظ كربلاء لموقع كربلاء الاخباري، "تم انجاز مشاريع عام 2022 بنسبة 99%  والتي شملت مشاريع تعنى بالبنى التحتية كالطرق والمجاري وشبكات الكهرباء والقطاع التربوي والقطاع الزراعي".
واضاف، ان "هنالك مشاريع استراتيجية انجزت في المحافظة خلقت فرص عمل عديدة لإبناء المحافظة تجاوزت (٩٠) الف فرصة وبالتالي تعود الى تحسين الوضع المعيشي للفرد الكربلائي".
واوضح، ان "كربلاء شهدت تطورا كبيرا على مستوى الخدمات بعد عام  (٢٠٠٣) وبشكل اكبر بعد عام (٢٠١٩) وفي القطاعات كافة، مبينا ان "كربلاء لديها مجمعين سكنيين اما اليوم لديها اكثر من (٢٢) مجمعا سكنيا في مركز المحافظة".
ونوه الى، ان "الحكومة المحلية قامت بتوزيع قطع اراضي لشرائح مختلفة منذ عام 2019 ولغاية عام  2022 بواقع (١٣) الف قطعة سكنية".
وتابع الى، ان "القطاع الزراعي في المحافظة شهد طفرة كبيرة حيث كانا نحصد (٥) الالاف طن من محصول الحنطة اما العام الماضي فكان محصول الحنطة قد بلغ (١٤٠) الف طن، وتعود هذه الزيادة الكبيرة الى التخطيط والعمل والاسناد الكبير للمشاريع الاستثمارية التي تنهض بالواقع الزراعي والسكن والصناعة والبنى التحتية".
واكد محافظ كربلاء المقدسة، على اطلاق (170) مشاريع جديدة ومتطورة في المحافظة ضمن قانون الدعم الطارئ وبمدة تعاقد قياسية والاستمرار بعجلة التطور العمراني التي شهدتها محافظة كربلاء في الاشهر الماضية".
وطالب اهالي كربلاء الحكومة المركزية بدعم الحكومة المحلية وتقديم الدعم المالي في انجاز العديد من المشاريع الاستراتيجية في المحافظة بكونها مدينة ذات طابع ديني ومحط انظار الملايين من الزائرين والوافدين من خارج البلاد.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح