الأخبار والنشاطات

قطاع الهندية للرعاية الصحية يستقبل أكثر من 22 الف مراجعاً وشعبة الرقابة تتلف ٢١٨٣ كغم من المواد التالفة

قطاع الهندية للرعاية الصحية يستقبل أكثر من 22 الف مراجعاً  وشعبة الرقابة تتلف ٢١٨٣ كغم من المواد التالفة
تم النشر في 2022/12/20 01:26 724 مشاهدة

اعلن قطاع الهندية للرعاية الصحية، اليوم الثلاثاء، عن استقبال أكثر من ٢٢ ألف مراجعا واتلاف ٢١٨٣ كغم من المواد الغذائية خلال الشهرين الماضيين. 
وقال مدير قطاع الهندية للرعاية الصحية الدكتور ماجد السعدي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "المراكز الصحية التابعة للقطاع استقبلت أكثر من ٢٢ ألف حالة مرضية خلال شهر تشرين الثاني الماضي.
واضاف، أن "الإحصائية الصادرة من القطاع أظهرت أن عدد المراجعين للمراكز الصحية بلغ ٢٢٥٠٢ مراجع وذلك خلال الشهر الماضي توزعوا على وحدات الأسنان ورعاية الأم والتحصين والصحة المدرسية والامراض الانتقالية فضلا عن إجراء الفحوصات المختبرية.
وتابع السعدي الى، أن "الفترة ذاتها شهدت قيام شعبة الرقابة الصحية بتنفيذ حملات مشتركة مع الجهات الساندة لمتابعة المواد الغذائية المعروضة في الأسواق والمحال التجارية".
ونوه، "تم ضبط وإتلاف ٢١٨٣ كغم من المواد الغذائية الصلبة و ٢٥٦٢ لترا من المواد السائلة فضلا عن القيام بسحب نماذج من مياه الشرب والمواد الغذائية  وإرسالها للفحص المختبري لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك البشري"، مؤكدا في الوقت نفسه استمرار الفرق الرقابية الصحية بمتابعة العمل في محطات تصفية وتحلية المياه للتأكد من نسبة الكلور المطلوبة.
واشار الى، ان "الفرق الرقابية قامت بمصادرة واتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري، مبينا "استمرار الزيارات التفتيشية لمحطات تصفية المياه للتأكد من نسبة الكلور المطلوبة فيها".
موقع كربلاء الاخباري

من/ محمد عبد زيد
تحرير/ فاطمة صالح