الأخبار والنشاطات

هيئة الاستثمار تعلن عن منح إجازة استثمارية لمشروع زراعي في كربلاء

هيئة الاستثمار تعلن عن منح إجازة استثمارية لمشروع زراعي في كربلاء
تم النشر في 2022/11/16 08:13 614 مشاهدة

اعلنت هيئة استثمار كربلاء ، اليوم الاربعاء ، عن منحها لأجازة استثمارية لمشروع زراعي  في كربلاء ، مؤكدة على دوره  في تطوير خبرات الكوادر الزراعية والوسطية في المحافظة  .

وقال رئيس الهيئة ،المهندس احمد ماهل المالكي ،في تصريح صحفي لموقع كربلاء الاخباري ، "انه تم منح اجازة استثمارية لمشروع يعد من اهم المشاريع  الزراعية  في كربلاء  "، مبينا "اهميته في تطوير القطاع الزراعي وقطاع تربية الدواجن في المحافظة ".

واضاف ، "ان المشروع سيساهم بشكل او بأخر في تطوير خبرات الكوادر الزراعية والوسطية فضلاً عن دوره في حل  ازمة  البطالة من خلال توفير الى مايقارب اكثر من  ٢٠٠٠فرصة عمل ".

واكد المالكي ، "على اهمية المشروع في مجال الزراعة من خلال تضمينه لحضائر إنتاج فروج اللحم ومجزرة ومفقس دواجن فضلاً  عن مصنع لإنتاج المصنعات والمقاطعات وزراعة المحاصيل الاستراتيجية ، مشيراً الى عدد ايام العمل  اثناء التشغيل خلال السنة بواقع ٣ وجبات وعلى مدار ٢٤ ساعة ".

وتابع ، ؜"ان المشروع الذي نفذ على مساحة 63.374 دونم سيتضمن  مايعادل ٧ وجبات لانتاج فروج اللحم  في السنة فضلاً عن الارض الزراعية والمتمثله بما يقارب   10% من مساحة المشروع مقسمة على 50 مرشة".

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ مها الشمري