الأخبار والنشاطات

بيئة كربلاء تؤكد خلو المحافظة من الامراض الوبائية

بيئة كربلاء تؤكد خلو المحافظة من الامراض الوبائية
تم النشر في 2022/10/30 11:52 479 مشاهدة

اكدت مديرية بيئة كربلاء ، اليوم الاحد ، على خلو المحافظة من اي مرض وبائي ، مشيرة الى دور لجنة ظاهرة الجزر العشوائي في تطبيق الشروط الصحية والبيئية اللازمة.
وقال مدير بيئة كربلاء المهندس حامد عبيد  في تصريح لموقع كربلاء الاخباري ، ان "المحافظة تخلو من تسجيل أية إصابة بالامراض الوبائية ، مبينناً دور اللجنة الرقابية لظاهرة الجزر العشوائي للحيوانات والمنبثقة من دائرة الصحة وعدد من المديريات ذات العلاقة في تطبيق الشروط الصحية والبيئية  اللازمة من خلال اجراء عدد من التدابير الوقائية والتوعوية الصحية عن الامراض الوبائية في المحافظة ".
واضاف ، ان "اللجنة المشكلة ساهمت بأجراء عدد من الحملات التثقيفية والارشادية للمواطنين فضلاً عن إقامة الندوات وطبع  البوسترات التوضيحية للامراض الوبائية وكيفية الوقاية منها ".
واكد حامد، اجراء جولات  تفتيشية مكثفة من قبل اللجنة المشكلة لمحلات القصابة بهدف مراقبة العاملين فيها وإلزام الجزارين والقصابين بعدم رمي مخلفات المواشي خارج المحال ووضعها في حاويات محكمة الغلق "، مشيراً "الى مناطق التجوال  والتي شملت قطاعات المحافظة كافة ( مركز ، اقضية ، نواحي) ضمن الخطة المركزية للوقاية من الامراض".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ مها الشمري