الأخبار والنشاطات

اتلاف 250 دجاجة نافقة مُعَدة للبيع في الأسواق المحلية

اتلاف 250 دجاجة نافقة مُعَدة للبيع في الأسواق المحلية
تم النشر في 2022/10/30 09:30 516 مشاهدة

اعلنت دائرة صحة كربلاء المُقدَسة، اليوم الاحد، عن اغلاق محال لبيع الدجاج الحي واتلاف ( 250 )  دجاجة نافقة مُعَدة للبيع في الأسواق المحلية.
وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة الدكتور كرار جواد العباسي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، إن "إحدى فرقنا الرقابية الصحية بقطاع الحر وبإسناد من مكتب الأمن الوطني وأثناء قيامها بجولة ميدانية في سياق عملها اليومي ، شملت عدداً من المحال التجارية ، تَمكَنت من ضبط ( 250 ) دجاجة نافقة ( ميَتة ".
وبيَن العباسي، إن "المادة تم ضبطها في محل لبيع الدجاج الحي في أحد الأحياء السكنية وكانت مُعَدة للبيع في الأسواق المحلية"، مُنوهاً إلى إنه" تم الإتصال بدائرة البيطرة ، لأخذ عينات منها ومعرفة أسباب نفوقها وحجز كميات كبيرة من الدجاج الحي لحين ظهور نتائج الفحص التي تجريها الدائرة آنفاً". ونوه العباسي، إننا "قمنا بإتلاف الكمية المُصادرة في آليات ( كابسات) لرفع وتدوير النفايات التابعة لدائرة البلدية ، وفق محضر إتلاف أُصولي وبحضور صاحب العلاقة"، مُؤكداً إنه " تم غلق المحل وتشميعه بالشمع الأحمر ". 
وتابع العباسي، انه "تم مفاتحة دائرة البيطرة بضرورة مُراقبة حقول الدواجن في عموم المُحافظة ، وحث مُربيَها لمُتابعة دواجنهم ، والتخلص من النافقة منها ، قبل تسويقها للأسواق المحلية و الإيعاز الى الشعب الرقابية الصحية بمُتابعة جميع محلات بيع الدجاج الحي وغلق المحلات المُخالفة للشروط الصحية والتي تُمارس عملها دون الحصول على الإجازة الصحية".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح