الأخبار والنشاطات

الخطابي يطرح تطوير شبكة الطرق في كربلاء ومناقشة ربطها بالخطّ الدولي

الخطابي يطرح تطوير شبكة الطرق في كربلاء ومناقشة ربطها بالخطّ الدولي
تم النشر في 2022/10/25 08:15 712 مشاهدة

بحثَ محافظ كربلاء المقدسة، المهندس نصيف الخطابي، اليوم الثلاثاء، مع مدير عام الطرق والجسور المهندس حسين جاسم كاظم، آليات التعاون والتنسيق المشترك للنهوض بواقع شبكة الطرق في المحافظة.

وقالَ الخطابي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إنّ "اللقاء بمدير عام الطرق والجسور كان على مستوىً عالٍ جداً، وناقشنا العديد من القضايا وتنفيذ المشاريع التي تخدم مدينتنا المقدّسة".

وتابع بأنّ "من أهمّ الجوانب التي طُرحت خلال اللقاء لتطوير واقع شبكة الطرق في المحافظة، مناقشة آلية ربط المحافظة بالخطّ الدولي عبر منفذي الكفل والمسيب"، مضيفاً بأن "المشروع الثاني الذي طالبنا به هو إنشاء دوّار الإمام الحسين (عليه السلام) الثالث بطول (66 كيلومتراً) والذي سيقدّم خدمة كبيرة للمحافظة".

ومن الجوانب المطروحة، كما أوضح الخطابي، "مناقشة آليات تنفيذ مشروع الطريق الممتد من تقاطع بحيرة الرزّارة الى معمل اسمنت كربلاء بطول (٩٠ كيلومتراً) والذي تمت إحالته من قبل المديرية العامة للطرق والجسور".

وزاد بالقول: "ناقشناً أيضاً مشروع تنفيذ الجانب الآخر من سيطرة المشكاة باتجاه قضاء عين التمر، بعد إحالته من خلال طلب قدّمناه سابقاً للمديرية، بالإضافة إلى إنشاء خط خاص للحمولات الثقيلة يبدأ، من سيطرة المشكاة أيضاً إلى حدود محافظة كربلاء المقدسة الشمالية في منطقة الوند".

وأضاف، "طرحنا أيضاً آليات تنفيذ خط الرُفيّع للحمولات الثقيلة"، مؤكداً بأنّ "هذه المشاريع في حال تنفيذها بالفترة القادمة ستقدّم خدمة كبرى للمحافظة وتجعلها في مصافّ المدن الناجحة بمجال خدمات الطرق".

ونوّه محافظ كربلاء المقدسة إلى أن "مدير عام الطرق والجسور كان متفهماً جداً وأكّد على تعاونه التام لتحقيق مثل هذه المشاريع التي تستحقّها مدينة سيد الشهداء (عليه السلام)".

جدير بالذكر أن اللقاء حضره قائد عمليات كربلاء المقدسة الفريق الركن علي الهاشمي، وقائد شرطة المحافظة اللواء أحمد زويني، ومدير طرق وجسور كربلاء المهندس علي حسين السلطاني، ورئيس قسم التنفيذ المباشر في المحافظة المهندسة حنان محمد.

 

موقع كربلاء الإخباري

تحرير: رواد علي