الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تطلق حملة لمكافحة "آفة الفاروا" المهدّدة لحياة (النحل)

زراعة كربلاء تطلق حملة لمكافحة
تم النشر في 2022/10/25 04:46 562 مشاهدة

أعلنت مديرية زراعة كربلاء المقدسة، عن انطلاق حملة لمكافحة (آفة الفاروا) على النحل باستخدام مبيدات (Apilive var) الفعالة والتي توزع مجاناً على أصحاب المناحل المجازة في المحافظة.

وقال مدير زراعة كربلاء، المهندس مهدي الجنابي في تصريح (موقع كربلاء الإخباري): إن "شعبة الحشرات النافعة في قسم وقاية المزروعات بالمديرية، بدأت حملتها هذه بإشراف المهندس عبد الستار مطشر الدعمي".

وأضاف، "تم توزيع مبيد (Apilive var) العضوي على الشعبة الزراعية مسبقاً، وكانت زراعة الحسينية (700 مغلّف) وحصة زراعة منطقة الإمام عون (300 مغلّف)، وشعبة زراعة الجدول الغربي (550 مغلّفاً)، وشعبة زراعة الخيرات (300 مغلّف)، وشعبتي زراعة الحر والمركز (450 مغلّفاً)، وزراعة الهندية (300 مغلّف) وزراعة عين التمر (400 مغلّف)".

وذكر الجنابي بأنّ "الحملة انطلقت عند وصول درجات الحرارة إلى (٣٥ درجة مئوية) وهي الدرجة الملائمة لإجراء المكافحة وحسب تعليمات قسم النحل في دائرة وقاية المزروعات".

ودعا الجنابي النحالين المجازين كافة، إلى مراجعة الشعب الزراعية في مناطقهم، لاستلام حصصهم، حاثاً في الوقت ذاته النحالين غير مجازين على "مراجعة الشعب الزراعية لتسيير معاملة منح إجازة منحل ومن ثم استلام حصصهم من المبيدات العضوية".

 

موقع كربلاء الإخباري

تحرير: رواد علي