الأخبار والنشاطات

كربلاء تشهد حملات رقابية لمكافحة استعمال التبغ وإتلاف المواد غير الصالحة للاستهلاك

كربلاء تشهد حملات رقابية لمكافحة استعمال التبغ وإتلاف المواد غير الصالحة للاستهلاك
تم النشر في 2022/10/25 04:35 506 مشاهدة

أكد مُدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة بدائرة صحة كربلاء المُقدسة، الدكتور كرار العباسي، عن استمرار الحملات الرقابية في المحافظة، حفاظاً على سلامة المواطنين.

وقال العباسي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إنّ "الأجهزة الرقابية الصحية في القسم والقطاعات الصحية، تعمل الآن  بمسارين في آن واحد، وفق برنامج جرى إعداده مُسبقاً"، مُبيناً أن "الاتجاه الأول يشمل تكثيف الجهد التوعوي والإرشادي، بالتزامن مع الحملة الإعلامية التوعوية الشاملة لمكافحة التبغ، وتضمنت توزيع الرسائل والفولدرات الصحية والبوسترات بين أصحاب المعامل الغذائية والمحال العامة وعمالها".

وتابع القول: "جرى التعريف بالمخاطر الناجمة عن التبغ، وتبليغهم بالإجراءات العقابية بحقهم عند مُخالفة التعليمات الوزارية بهذا الخصوص".

أما المسار الثاني (والحديث للعباسي) فقد تمثل "في القيام بجولات ميدانية بين المحال والأسواق التجارية والمطاعم وأماكن الباعة الجوالين ضمن الرقع الجغرافية للقطاعات الصحية، أسفرت عن غلق (23 محالّاً) مُخالفاً، وفرض غرامات مالية على (27 محالاً) أخرى، وإتلاف أكثر من (2 طن) من المواد الغذائية لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري كونها منتهية الصلاحية".

 

موقع كربلاء الإخباري

تحرير: رواد علي