الأخبار والنشاطات

كربلاء.. قسم التنفيذ المباشر يكشف عن إنجاز المراحل الأخيرة لطريقين حيويين

كربلاء.. قسم التنفيذ المباشر يكشف عن إنجاز المراحل الأخيرة لطريقين حيويين
تم النشر في 2022/10/14 11:05 852 مشاهدة

في خطوة مهمّة للغاية، أكملَ قسم التنفيذ المباشر في محافظة كربلاء المقدسة، المرحلة الأخيرة من الطريق الخدمي للزائرين (يا حسين) على محور النجف الأشرف، فيما أعلن في الوقت ذاته عن الانتهاء من الطريق الرابط بين محافظة كربلاء وقضاء المسيّب.
وقالت مدير قسم التنفيذ المباشر، المهندس حنان محمد في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "حملة الإعمار لجميع أحياء ونواحي وأقضية محافظة كربلاء المقدسة، مستمرة بفضل توجيهات المحافظ المهندس نصيف الخطابي ومتابعته المستمرّة وما يقدّمه من دعم كبير".
وتابعت القول: إنّ "القسمَ أكمل المرحلة الأخيرة لتعبيد الجانب الخدمي لطريق (يا حسين)، بعد إكمال جميع أعمال البنى التحتية ومواد الإكساء".
وأضافت محمد بأنّه "سيتم خلال اليومين القادمين الانتهاء من رصف طبقة (البارندر) لمسافة (كيلومترين اثنين) على جانبي الشارع المعبّد، وإدخاله للخدمة بشكل كامل".
وفي الصدد ذاته، أكملت كوادر قسم التنفيذ المباشر، المرحلة الأخيرة من الطريق الرابط بين محافظة كربلاء وقضاء المسيّب، من جهة قضاء الحسينية في المحافظة، بحسب المهندس حنان محمد.
وذكرت محمد: "سيتم خلال الأيام القادمة إنجاز المقطع الأخير من الشارع الممتد لمسافة (4 كيلومترات) المحاذي لنهر الحسينية، لتضاف للمسافة الكلية للطريق البالغة (24 كيلومتراً) والتي تبدأ من منطقة باب بغداد وصولاً إلى (الجسر الصيني)".
ويأتي إنجاز هذا المشروع المهم بحسب (حنان محمّد): "على شكل مراحل، بعد العمل بطريق السيّدة زينب (عليها السلام) الواصل من منطقة باب بغداد باتجاه ناحية (العطيشي) التابعة لقضاء الحسينية"، مشيرةً إلى أنّ "إنجاز هذه الطرق يخدم بشكل كبير الزائرين الوافدين لمدينتنا العزيزة".
وتحظى المشاريع العمرانية والخدمية في محافظة كربلاء المقدسة بصدى كبير واهتمام واسع من قبل أهالي المدينة فضلاً عن الزائرين الوافدين من مختلف المحافظات العراقية.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير: رواد علي