الأخبار والنشاطات

الهلال الاحمر تستنفر جهودها لتقديم الخدمات الانسانية والطبية للزائرين

الهلال الاحمر تستنفر جهودها لتقديم الخدمات الانسانية والطبية للزائرين
تم النشر في 2022/09/10 09:19 175 مشاهدة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر فرع كربلاء المقدسة، اليوم السبت، عن مشاركة 350 موظفا ومتطوعا  موزعين على المخيمات والمفارز بغية تقديم الخدمات الاسعافية والطبية والانسانية لزائري زيارة الاربعين.
وقال المنسق الاعلامي للهلال الأحمر فرع كربلاء ، غانم عبد الزهرة في تصريح لموقع كربلاء الاخباري ،  ان "الهلال الاحمر العراقي يستنفر جهوده كافة بغية تقديم أفضل الخدمات الانسانية والطبية للزائرين".
واضاف، ان "الخطة تضمنت مشاركة ٣٥٠ موظفاً ومتطوعاً من كادر فرع كربلاء المقدسة، موضحاً "آلية استكمال نصب اربع مخيمات على المحاور الثلاثة للمدينة مع بغداد ، بابل والنجف الاشرف فضلاً عن سبعة مفارز داخل مركز المدينة واربع بقضاء الهندية ومفرزتين راجلة في شارعي قبلة الامام الحسين  واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام ".
واكد  عبد الزهرة، على تقديم الخدمات الطبية والاسعافات الأولية من دواء وماء وعصائر  فضلاً عن توفير  المأوى والراحة والدعم  النفسي وتوزيع البوسترات التوعوية والارشادية ".
وتابع ، انه "تم فتح ست مراكز للمفقودين والتائهين مزودة باجهزة اتصال مجانية للاتصال بذوي المفقودين"، مؤكداً "تزويد الاطفال بباجات تعريفية  خاصة سجل فيها اسمائهم ورقم هاتف لاحد ذويهم وعنوانهم الكامل ".
ومن الجدير بالذكر ان تقديم الخدمات الانسانية من قبل جمعية الهلال الاحمر لم تقتصر  على مشاركة فرع كربلاء فقط بل حضيت بمشاركة  فروع الجمعية لعدد من المحافظات (بغداد ,الانبار ,الموصل صلاح الدين ,البصرة ,العمارة ,السماوة ,واسط .ذي قار ,الديوانية وديالى) بكادر من الموظفين والمتطوعين.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ مها الشمري