الأخبار والنشاطات

كربلاء الأولى على مستوى البلد في تطبيق مبادرة دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات الغازية

كربلاء الأولى على مستوى البلد في تطبيق مبادرة دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات الغازية
تم النشر في 2022/09/08 09:47 630 مشاهدة

لاقتْ محافظة كربلاء المقدسة، إشادة كبيرة من قبل وزارة البيئة وفريق أيزو الطاقة؛ لاستجابتها السريعة للمبادرة الوطنية لدعم الطاقة والاستخدام الأمثل لمصادرها والحد من الآثار السلبية من المصادر ذات الانبعاثات الغازية السامّة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده وزير البيئة ورئيس المبادرة الوطنية لدعم الطاقة، مع فريق أيزو الطاقة وفريق الإعلام الوطني، وبحضور ممثل محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي، رئيس فريق أيزو طاقة كربلاء ومدير قسم الجودة في المحافظة المهندس أحمد عباس.
وتزامن عقد الاجتماع الدوري مع الذكرى السنوية لانطلاق المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات في العراق.
وأكّدت رئيس الفريق الوطني لأيزو الطاقة، شيماء مظهر التميمي أن "محافظة كربلاء المقدسة كانت سباقة في الاستجابة السريعة للمبادرة الوطنية وتطبيق مفرداتها"، مشيدة بسعي العتبة الحسينية لإنشاء محطة كهربائية سعة (٢٠٠ ميغا واط) من استخدام الألواح  الشمسية بديلة عن المحطّات ذات الانبعاثات الغازية".
فيما قال المهندس أحمد عباس في تصريح صحفي لـ (موقع كربلاء الإخباري): إنّ "معالي وزير البيئة جاسم الفلاحي أشاد بتعاون الوزارات والمحافظات مع الفريق الوطني لدعم الطاقة من خلال تشكيلها لفرق ولجان لتطبيق مفردات تلك المبادرة والسعي لوضع برامج للحفاظ على البيئة والطاقة وديمومتها".
وأضاف بأن "معاليه أكد على دعم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الكبير لهذه المبادرة، فضلاً عن تأكيد التعاون بين جميع تشكيلات الدولة مع هذه المبادرة وحثها على ضرورة وضع برامج وخطط وتخصيصات مالية لغرض المساهمة في الاستخدام الأمثل للطاقة".
وتأتي هذه النجاحات لفريق أيزو طاقة كربلاء، بعد التوجيهات المستمرة من لدن المحافظ المهندس نصيف الخطابي، واجتماعاته السابقة مع الفريق، والتأكيد على ضرورة الاستخدام الأمثل للطاقة والمحافظة على البيئة.
موقع كربلاء الإخباري

تقرير/ زهير ابو هارون
تحرير: رواد علي