الأخبار والنشاطات

لجنة مكافحة الجزر العشوائي تغلق محالّ قصابة بسبب مخالفتها للشروط الصحية

لجنة مكافحة الجزر العشوائي تغلق محالّ قصابة بسبب مخالفتها للشروط الصحية
تم النشر في 2022/08/28 08:58 587 مشاهدة

اتخذت لجنة مكافحة الجزر العشوائي في محافظة كربلاء المقدسة، إجراءات متشدّدة للحشد من انتشار هذه الظاهرة الخطيرة على الصحة والبيئة وتأثيرها السلبي على منظر المدينة المقدسة.
وصرّح مدير بيئة كربلاء المقدسة، المهندس حامد عبيد لـ (موقع كربلاء الإخباري) أن "لجنة مراقبة ظاهرة الجزر العشوائي للأغنام والمواشي، أغلقت عدداً من محال القصابة في المحافظة؛ بسبب مخالفتها للشروط الصحية"، مضيفاً أن "اللجنة اتخذت إجراءات وقائية للحيلولة دون تسجيل إصابات بالأمراض الخطيرة".
وتابع حديثه بأن "اللجنة المكلّفة تجوّلت بين شوارع وأحياء المحافظة، ضمن الخطة المركزية للوقاية من مرض الحمى النزفية الفيروسية، حيث أجرت جولات تفتيشية مكثفة لمَحال القصابة؛ بهدف مراقبة العاملين فيها وإلزام القصابين بعدم رمي مخلفات المواشي خارج المحال ووضعها في حاويات محكمة الغلق".
وأكّد عبيد بأن "كربلاء لم تسجّل أية إصابة بهذا المرض الخطير".
وبيّن أيضاً بأن "الإجراءات الوقائية وحسب توجيهات دائرتي الصحة والبيطرة تصاحبها حملات تثقيفية إرشادية للمواطنين من خلال إقامة الندوات وطبع البوسترات التوضيحية للتعريف بالمرض وطرق الوقاية منه".
جدير بالذكر أن لجنة مكافحة الجزر العواشي، انبثقت لضرورة ملحة، من دائرة الصحة والمديريات ذات العلاقة كـ (البيئة، الزراعة، المستشفى البيطري، البلدية) وبمرافقة شرطة حماية البيئة بهدف اتخاذ الإجراءات الرادعة للحد من هذه الظواهر السلبية.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير: رواد علي