الأخبار والنشاطات

الحكومة المحلية تشدد على منع الرعي العشوائي في المناطق السكنية

الحكومة المحلية تشدد على منع الرعي العشوائي في المناطق السكنية
تم النشر في 2022/08/04 08:32 85 مشاهدة

أكّد النائب الثاني لمحافظ كربلاء المقدسة، علي الميالي، على لجنة الرعي العشوائي في المحافظة، اتخاذ إجراءات رادعة لمكافحة هذه الظاهرة غير الصحيّة في المناطق السكنية، واصفاً إياها بغير اللائقة.
وقال الميالي بحسب بيان لمكتبه ورد لـ (موقع كربلاء الإخباري): إنه "أصدر توجيهاته باتخاذ إجراءات سريعة وحازمة لمكافحة هذه الظاهرة المنتشرة في المناطق السكنية، كونها غير لائقة ومخالفة للقانون".
وأوضح بأن "هذه الظاهرة تنطوي على تأثيراتٍ صحية سلبية، فضلاً عن إلحاقها الضرر بأعمال التشجير وبعض المشاريع الخدمية".
وتضم لجنة الرعي العشوائي أفراداً من (المستشفى البيطري ومديريتي البلدية والزراعة وشرطة البيئة) وتمارس أعمالها الرقابية بإشراف من قبل قائمقامية كربلاء.
فيما أشار مدير المستشفى البيطري، الدكتور موسى الجابري، إلى "تطبيق قرار حكومي يخوّل لجنة الرعي صلاحية مصادرة المواشي خلال الرعي العشوائي لها في الشوارع والحدائق، وبيعها في المزايدات العلنية واعتبار ثمنها إيراداً نهائياً للدولة".
الجابري أوضح أن "لجنة الرعي العشوائي منذ اليوم بمصادرة الحيوانات المتواجدة في الشوارع الرئيسية والاحياء السكنية في مناطق متفرقة من أحياء الغدير والعامل والعسكري وتم مصادرة الحيوانات وأخذ تعهدات على أصحابها بعدم الرعي العشوائي وتعرضهم للمسائلة القانونية إذا ما تكرر الأمر".
وحذّر الجابري من انتشار الظاهرة الخطيرة على صحة وسلامة المواطنين ولاسيما "بوجود الأمراض الانتقالية المشتركة بين الإنسان والحيوان مثل الحمى النزفية وجدري القردة وكورونا وتأثيرها على جمالية وبيئة كربلاء المقدسة".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير: رواد علي