الأخبار والنشاطات

بمشاركة ثلاثة آلاف عامل.. بلدية كربلاء تضع خطّة شاملة لزيارة عاشوراء

بمشاركة ثلاثة آلاف عامل.. بلدية كربلاء تضع خطّة شاملة لزيارة عاشوراء
تم النشر في 2022/08/04 08:44 42 مشاهدة

أعدت مديرية بلدية كربلاء المقدسة، خطّة عمل متكاملة لتقديم أفضل الخدمات اللازمة لزائري المدينة، خلال مشاركتهم بإحياء زيارة عاشوراء الأليمة.
وقال مدير بلدية كربلاء، المهندس حسن الشريفي في تصريح خصه لـموقع كربلاء الإخباري، إن "خطة زيارة عاشوراء لهذا العام ستنفّذ بمشاركة (3 آلاف) منتسب من مهندسي النظافة، وستكون متكاملة من جميع جوانبها وبما يليق بزائري المدينة المقدسة".
وأضاف بأن "محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي صادق على خطة المديرية الخاصة بالزيارة، كما سيشرف بنفسه على تنفيذها من قبل الدوائر الخدمية".
وأوضح الشريفي، "تم تقسيم مركز المدينة والأطراف المحيطة بها إلى ثمانية قطاعات بلدية يضاف إليها كادر شعبة الحدائق والمتنزهات ودور شعبتي الآليات والورشة المركزية بدعم القطاعات البلدية بالجهد الآلي والمحافظة على ديمومة عمل تلك الآليات".
وبين بأن "واقع العمل سيكون بــ (3 وجبات يومية) صباحية ومسائية وليلية، مع تشغيل (٥٠٠) عامل إضافي طيلة فترة الزيارة وتوزيع ما يقارب الطنّين من أكياس النفايات على القطاعات البلدية وأصحاب المواكب الحسينية، فضلاً عن (٧٥٠) حاوية نفايات بلاستيكية على الشوارع الرئيسية والفرعية داخل مركز المدينة والأطراف المحيطة بها".
أما عن الجانب التوعوي المهم مراعاته من قبل المواطنين والزائرين حفاظاً على جمال مدينة سيد الشهداء (عليه السلام)، أشار مدير إعلام البلدية، محمد حسين الموسوي، إلى القيام بحملات توعوية واسعة في هذا المجال.
وقال الموسوي، "تقوم شعبة الإعلام والاتصال الحكومي في المديرية، بنشر النصائح التوعوية على مواقع التواصل الاجتماعي وتوزيع البروشرات التوعوية على أصحاب المواكب الحسينية والزائرين والمتعلّقة بأهمية الحفاظ على النظافة والممتلكات العامة".
ودعا الموسوي أصحاب المواكب الحسينية كافة والمواطنين والزائرين الكرام إلى "ضرورة الحفاظ على نظافة المدينة والجزرات الوسطية والحدائق العامة، لتبقى محافظة على رونقها وجمالها".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير: رواد علي