الأخبار والنشاطات

كربلاء: تطبيق الخطة الأمنية الخاصة بعودة حجاج بيت الله الحرام عبر منفذ عرعر الحدودي

كربلاء: تطبيق الخطة الأمنية الخاصة بعودة حجاج بيت الله الحرام عبر منفذ عرعر الحدودي
تم النشر في 2022/07/14 07:09 565 مشاهدة

في الوقت الذي أكّدت فيه حكومة كربلاء المحلية على وضع خطة أمنية محكمة لإعادة التفويج العكسي للحجاج العائدين من بيت الله الحرام عبر منفذ عرعر الحدودي، أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، عن انتشار القوات الأمنية على الطريق البري الحدودي للمدينة.
وذكرت الخلية في بيان تلقاه (موقع كربلاء الإخباري) بأن "انتشاراً أمنياً مكثفاً شهدته المنطقة لاستقبال الحجاج وتأمين عودتهم المباركة".
وكان محافظ كربلاء المقدسة، المهندس نصيف الخطابي قد صرّح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقِب اجتماع اللجنة الأمنية العليا، ليلة إحياء زيارة عرفة: إن "اللجنة الأمنية ناقشت خطة التفويج العكسي لحجّاج بيت الله الحرام، وتأمين وصولهم عبر منفذ عرعر الحدودي وتسهيل وصولهم إلى محافظاتهم ومدنهم".
وأضاف بأن "هناك تنسيقاً عالٍ بين محافظة كربلاء المقدسة والوزارات كافة والأجهزة الأمنية لتطبيق الخطّة المتفق عليها مسبقاً"، مؤكداً أن "كربلاء المقدسة ستفتح أبوابها لعودة الحجاج آمنين إلى ديارهم".
وعلى صعيد متصل، قالت هيئة الحج والعمرة العراقية، اليوم الخميس، إن: "نحو (41) قافلة برية ستغادر من مكة المكرمة إلى أرض الوطن بواقع (1925) حاجاً وحاجة)"، مبينة أن "مواعيد التفويج العكسي للحجاج بدأت وفق الجداول المعدّة مسبقاً من حيث الأولوية لوصول أول قافلة تباعاً حتى آخرها عبر منفذ عرعر الحدودي الرابط مع السعودية".

موقع كربلاء الإخباري
تحرير: رواد علي