الأخبار والنشاطات

كربلاء المقدسة: بناء مدرسة جديدة تتسع لأكثر من "500 طالب

كربلاء المقدسة: بناء مدرسة جديدة تتسع لأكثر من
تم النشر في 2022/06/29 12:35 839 مشاهدة

استثمرتْ الحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة ساحة واسعة لمدرسة عبد مناف الابتدائية الكائنة في حي الشرطة، لبناء مدرسة ثانية تخدم شريحة كبيرة من أبناء المنطقة وتخفّف الزخم الموجود، فيما أعلنت شركة مجموعة الاعرجي للمقاولات العامة، أنّ "المدرسة سيتم تسليمها لمديرية التربية قُبيل حلول الموسم الدراسي القادم".
وقالَ المهندس المشرف على المشروع (محمد سعيد كاظم) في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إنّ "المشروع يتمثّل ببناء مدرسة مستقلة في ساحة مدرسة عبد مناف في حيّ الشرطة المجاور ضمن منطقة (الجاير)"، مضيفاً أن "المدرسة تضمّ (18 صفاً) و(4 مختبرات) ومجموعة صحية وساحة لاستراحة الطلاب".
وأوضح، أنّ "المدرسة تمّت المباشرة بها في شهر تشرين الثاني من العام الماضي، ووصلت حتى الآن إلى نسبة (63%)، بعد إكمال أعمال البناء بالطابوق والخرسانة المسلحة وإكساء الأسطح بالفرشي".
وتابع كاظم الى، انه  "تم إكمال نصب الأبواب والشبابيك ومحجّرات الحديد للطوابق العليا، ونعمل حالياً على أعمال أكساء الجدران بمادة البورك والسيراميك"، مبيّناً أن "العمل في المشروع كان بـ (3 وجبات) في اليوم الواحد لإكماله قبل الموعد المقرّر له وسيتم تسليمها قبل حلول الموسم الدراسي القادم".
واشار المهندس محمد سعيد كاظم إلى، أن "جهوداً تبذل من قبل محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي لبناء المدارس الجديدة وتأهيل المدارس القديمة بما يخدم أبناءنا التلاميذ والطلبة".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ رواد علي