الأخبار والنشاطات

الخطّابي يطالب الحكومة المركزية بزيادة حصّة كربلاء من الطاقة الكهربائية

الخطّابي يطالب الحكومة المركزية بزيادة حصّة كربلاء من الطاقة الكهربائية
تم النشر في 2022/06/29 05:46 525 مشاهدة

طالبَ محافظ كربلاء المقدسة، المهندس نصيف الخطابي  الحكومة المركزية زيادة حصّة المحافظة من الطاقة الكهربائية فضلاً عن دعم المولدات الأهلية بمادة الوقود.
المطالبات تأتي في وقت يتصارع فيه المواطن الكربلائي مع ملفّ تزويد الطاقة الكهربائية في ظل الأجواء الصيفية الحارّة، وهو ما أكّد عليه الخطّابي خلال مشاركته في اجتماع الهيئة التنسيقية العليا بين المحافظات الذي عُقِد اليوم في العاصمة بغداد.
وشهد الاجتماع الذي عُقِد برئاسة رئيس سكرتارية الهيئة التنسيقية العليا الدكتور عقيل الخزعلي، بحضور جميع محافظي المحافظات العراقية.
وطرح محافظ كربلاء على طاولة الاجتماع، ملف الطاقة الكهربائية، فيما أكّد على الضرّر الكبير الذي يعانيه أهالي المحافظة وعدم الاهتمام بها، وطالب برفع الحيف والظلم عنهم.
وقال الخطّابي خلال الاجتماع الذي تابع (موقع كربلاء الإخباري) مخرجاته، إن "كربلاء المقدسة تعاني جرّاء عدم إنصافها من حصتها من الطاقة الكهربائية وعدم الاهتمام بها في الوقت الذي باتت فيه تقدّم خدمات كبيرة إلى ملايين الزائرين من داخل وخارج العراق".
وأضاف، بأنّ "أعداد أهالي المحافظة تزايد عما هو مسجّل لدى وزارة التخطيط، مما يعني ضرورة الالتفات إليها ودعمها وعلى رأسها معالجة مشكلة انقطاع التيّار الكهربائي وحرمان المدينة من حصّتها من الطاقة".
وأوضح الخطابي، بأن "مطالبنا في الوقت الحاضر تتمثل بزيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية إضافة إلى زيادة حصّة الوقود المقررة للمولدات الأهلية".
و قدّم محافظ كربلاء المقدسة خلال الاجتماع العديد من الملفات التي تنهض بواقع المحافظة وعلى مختلف الاصعدة والمجالات، وبانتظار النظر إليها من قبل الحكومة المركزية لتحقيقها على أرض الواقع.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي