الأخبار والنشاطات

برئاسة قاسم الاعرجي.. اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف تعقد اجتماعها الدوري

برئاسة قاسم الاعرجي.. اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف تعقد اجتماعها الدوري
تم النشر في 2022/06/28 10:58 614 مشاهدة

عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي بحضور رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف علي الميالي ونواب المحافظين ورؤساء اللجان الفرعية في المحافظات لمتابعة تنفيذ إستراتيجية العنيف المؤدي إلى الإرهاب. 
و قال النائب الثاني لمحافظ كربلاء المقدسة ورئيس  اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف الميالي على هامش الاحتماع في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، بإنه "نوقش خلال الاجتماع منح المزيد من الصلاحيات للمحافظين والمحافظات لحل المشكلات التي تعرقل وضع المشاريع الخاصة بمكافحة التطرف العنيف في كل محافظة".
واضاف،انه "تم مناقشة دور اللجان الفرعية لمكافحة التطرف العنيف في المحافظات و التحديات والمعوقات التي تعاني منها المحافظات، مؤكدا ان "كربلاء المقدسة كانت ولا زالت جادة في وضع الخطط الإستراتيجية الكفيلة بمكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب".
وتابع الميالي الى، أن "الحد من التطرف والقضاء عليه يتطلب تظافر الجهود بين الحكومة المركزية و الحكومات المحلية والمواطنين، مشيرا الى، ان "المواطن هو الأساس الذي من خلاله تنطلق فعاليات هذا المشروع وصولا إلى خلق بيئة اجتماعية تتسم بالسلم الأهلي".
يذكر ان محافظة كربلاء شكلت شعبة مكافحة التطرف المؤدي الى العنف والارهاب والتي تضم عددا من دوائر المحافظة بالاضافة الى ممثل عن شبكة الإعلام العراقي ومديرة شعبة تمكين المرأة في الادارة المحلية".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح