الأخبار والنشاطات

وزير البيئة : عاملان اساسيان في نهضة كربلاء المقدسة هما وجود ارادة قوية وادارة ناجحة

وزير البيئة : عاملان اساسيان في نهضة كربلاء المقدسة هما وجود ارادة قوية وادارة ناجحة
تم النشر في 2022/06/13 02:28 841 مشاهدة

استقبل محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم الاثنين، وزير البيئة الدكتور جاسم عبد العزيز حمادي الفلاحي في مبنى المحافظة لمناقشة الوضع البيئي والتحديات المناخية في محافظة كربلاء المقدسة.
وأكد جاسم الفلاحي خلال الاجتماع، "من المنصف تسليط الضوء على قصص النجاح المتحققة في كربلاء المقدسة، مؤكدا ان "هناك عاملان اساسيان في نهضة كربلاء المقدسة في جميع المجالات هما وجود ارادة قوية وادارة ناجحة من قبل الحكومة المحلية التي كانت سببا في تحقيق هذه المنجزات".
من جانبه، قال محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، ان "لدينا رؤى واضحة لمشاريع مهمة تخدم الوضع البيئي في المحافظة، ومنها تحويل قضاء الحسينية الى محمية طبيعية، عازيا ذلك لما يتمتع به القضاء من مقومات وعناصر طبيعية".
واضاف، ان "هناك مبادرة من قبلنا لكل مزارع تأهيل زراعة الحمضيات في بستانه ستكون له هدية مجزية عبارة عن ماكنة زراعية".
واوضح، ان "قضاء الحسينية يمتلك لوحده مليوني نخلة بالاضافة الى اشجار الحمضيات التي يتميز بها القضاء، مؤكدا ان "قانون تجريم تجريف البساتين سيطبق بالشكل الامثل في قادم الايام لتبدأ بعد ذلك حملة لزيادة المساحات الخضراء في المحافظة".
وفي السياق ذاته، نوه الفلاحي، ان "وزارة البيئة ستدعم النهوض بالواقع الزراعي لقضاء الحسينية بتوجيه فريق عمل للحفاظ على هذا الإرث الطبيعي من خلال الاهتمام بالبساتين والمزارع لما لها من مردودات كثيرة للبيئة كتلطيف الجو وتحسين المناخ".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح