الأخبار والنشاطات

الشباب والرياضة تختتم المسابقة الرمضانية بفوز متوسطة الأسرة التعليمية للبنات

الشباب والرياضة تختتم المسابقة الرمضانية بفوز متوسطة الأسرة التعليمية للبنات
تم النشر في 2022/04/27 06:39 899 مشاهدة

أختتمت مديرية الشباب والرياضة، اليوم الاربعاء، المسابقة الرمضانية ( مناظرات علمية )في قاعة منتدى شباب الشهداء التي نظمتها المديرية بالتعاون مع تربية كربلاء وبمشاركة ثلاثين مدرسة للبنين والبنات للمرحلة المتوسطة.
وأسفرت منافسات اليوم الختامي عن فوز متوسطة الأسرة بالمركز الأول وثانوية الزهراء للبنات بالمركز الوصيف وثانوية ريحانة الوارث الأهلية للبنات بالمركز الثالث.
 و أثنى مدير تربية كربلاء عباس عودة على جهود مديرية الشباب واللجنة المشرفة على المسابقة في إقامة هذا النشاط النموذجي الذي يعود بفائدة كبيرة على طلبتنا الأعزاء ويدل على إهتمام كبير بالانشطة التربوية.
وقال "تربطنا علاقة شراكة في العمل مع الأخوة في مديرية الشباب ومنتدياتها الشبابية منذ فترة طويلة، مبينا بأن "لدينا تخطيط لوضع منهاج عمل مشترك مع المديرية خلال العطلة الصيفية وإستثمارها بالشكل الأفضل لبناء قدراتنا الشبابية".
واوضح، اننا "نسعى خلال شهر رمضان المقبل لمشاركة جميع المدارس في الاقضية والنواحي لأن المديرية تمتلك منشآت شبابية في الاقضية والنواحي والمميز في هذه المناظرات هي تعود بالفائدة لجميع الطلبة والطالبات لاسيما وهناك نقص معلوماتي في السنوات الاخيرة وبالتحديد بعد ظهور جائحة كورونا وإختيار مواد علمية مهمة حتما تعود بالفائدة على الطلاب من خلال مراجعة المعلومات الاساسية المهمة".
 من جانبه، أوضح مدير الشباب وليد تركي، بأن "جميع المنشآت الرياضية مفتوحة أمام الطلبة والطالبات ولجميع المراحل الدراسية يوميا وبالمجان سواء المشاركة في الانشطة والفعاليات الشبابية والرياضية أو من خلال الأنخراط في الدورات والوورش التدريبية".
وجرى توزيع جوائز الفائزين الاوائل وشهادات المشاركة لكافة إدارات المدارس الذين شاركوا في المسابقة.

يذكر أن مديرية الشباب والرياضة قد شكلت لجنة مؤلفة من موظفي شعبة الرعاية العلمية ومنتدى الشهداء كل من المهندس أنور ضياء مهدي ونوفل حامد وسامي هادي ونبراس محمد رضا وصفا صادق موسى للأشراف على المسابقة ووضع الأسئلة وتكون الأختبارات في خمس مواد علمية الرياضيات والعربي والفيزياء والكيمياء والأحياء.

تقرير/ حامد عبد العباس

تحرير/ فاطمة صالح