الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تُعلن نجاح خطة طوارئ زيارة الأربعين وتكشف بالأرقام الحصيلة الإجمالية لخدماتها

صحة كربلاء تُعلن نجاح خطة طوارئ زيارة الأربعين  وتكشف بالأرقام الحصيلة الإجمالية لخدماتها
تم النشر في 2021/09/29 11:04 2K مشاهدة

 

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة ، الأربعاء  ، نجاح خطة طوارئ زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) ، في حين بينت إن " تعزيز الإجراءات الوقائية لمُواجهة فيروس كُورونا ، قد تصدرت مضامين خطتها لهذا العام".

وقال مدير عام الدائرة ، الدكتور صباح الموسوي لموقع كربلاء الاخباري، إن "خطة الطوارئ الوقائية لزيارة الأربعين ، التي بوشر العمل فيها قبل عشرة أيام من بدء الزيارة ، قد سجلت نجاحاً باهراً تُضاف إلى سلسلة النجاحات المُتحققة خلال الزيارات المليونية السابقة ".

وأضاف الموسوي ، إن " مُواجهة جائحة فيروس كُورونا ، والحد من إنتشارها كانت في مقدمة أولوياتنا عند تنفيذ الخطة ، حيث عملنا جاهدين على زيادة وعي المُواطنين والزائرين من خلال التأكيد على (  لبس الكمامات ، النظافة الشخصية وغسل اليدين بالماء والصابون "، كما أطلقنا عملية مسح ميداني مُوسًع تمثل بأخذ مسحاتٍ للأنف والبلعوم للزائرين وأصحاب المواكب الحسينية بإستخدام تقنية الـ (pcr) ، بهدف الكشف والسيطرة على فيروس كُورونا المُستجد والحيلولة دون إنتشاره بينهم ".

كما بيَن الموسوي ، إنه " بإنتهاء تطبيق خطة الطوارئ ، فان " عدد مراجعي شعب الطوارئ والإستشاريات والعيادات الخافرة في المستشفيات قد وصل إلى ( 825 ، 387) مراجعاً " ، بينما بلغ " عدد الزائرين الذين إستقبلتهم المفارز الطبية ومراكز الطوارئ (  164، 911 ، 5 ) مُواطناً زائراً " ، مُوضحاً إن " عدد الإحالات التي تم علاجها ونقلها بعجلات الإسعاف الفوري وصل إلى ( 587، 33 ) إحالة ". وتابع ، إن " عدد العمليات بلغ ( 545 ) عملية ، في حين إن " عدد الولادات بلغت (  674 ) ولادة " ، لافتاً الى إن " الملاكات المختبرية أجرت ( 37،136) فحصاً مختبرياً ، و(8433) فحصاً بجهازي الأشعة السونار ، بينما بلغ عدد الفحوصات بجهازي الرنين والمفراس (  1053) فحصاً ".

 وختم الموسوي تصريحه بالقول إن " الحملات التي قام بها مصرف الدم المتنقل في منطقة ما بين الحرمين خلال الفترة التي سبقت الزيارة ولغاية ظهر اليوم ، فأن عدد قناني الدم التي تم تبرع المواطنين والزائرين بلغ ( 2225 ) قنينة دم مختلفة الأصناف " .

 

كربلاء الاخباري/1