الأخبار والنشاطات

بعد عملية جراحية استغرقت حوالي 45 دقيقة...صحة كربلاء تعيد الامل بالإنجاب لمواطنة عشرينية

بعد عملية جراحية استغرقت حوالي 45 دقيقة...صحة كربلاء تعيد الامل بالإنجاب  لمواطنة عشرينية
تم النشر في 2021/06/16 09:40 1K مشاهدة

نجح فريق طبي وصحي في مُستشفى النسائية والتوليد التعليمي بكربلاء المُقدسة ، بقيادة أخصائية النسائية والتوليد ، الدكتورة بتول السلطاني ، في إجراء عملية استئصال ورم ليفي من رحم سيدة في العقد الثاني من عمرها ، كي تتمكن المريضة من الإنجاب مستقبلاً , كانت تشكو من آلاماً متكررة بالبطن ، جراء إصابتها بالورم .

الدكتورة السلطاني ، أوضحت لـ( موقع كربلاء الإخباري )  ، الثلاثاء ، إن " مُستشفانا ، إستقبل حالة لسيدة من أهالي المُحافظة تبلغ من العمر 24 عاماً ، أثناء مُراجعتها للعلاج من العقم الأولي ، وتشكو من آلاماً مُتكررة بالبطن ، وعند إجراء الفحوصات الطبية والمختبرية اللازمة وبضمنها فحص السونار ، تم إكتشاف الورم الليفي ، وعلى الفور والحديث ( للسلطاني ) ، أُدخلت المريضة لصالة العمليات ، وإجراء عملية طارئة إستغرقت نحو 45 دقيقة ، تمكَنا خلالها من رفع الورم الليفي وحجمه ( 15 ) سم بالكامل من الرحم ، مع الحفاظ على سلامة الرحم ، كي تتمكن المريضة من الإنجاب مستقبلاً " .

وأضافت رئيس الفريق الطبي ، إن " المُواطنة الكربلائية ، خرجت من المُستشفى بعد يومين من رقودها فيه ، وهي بصحة جيدة ودون مُضاعفات جانبية "

وأشارت السلطاني ، الى إن " الفريق المُساعد لها ، كان مؤلفاً من المُقيمة القدمى ، الدكتورة نورا محمد صباح ، وأخصائية التخدير ، الدكتورة رحاب أسود ، وم . التخدير  ، أحلام فخري ، والمُمرضة الفنية حوراء علاوي ، والقابلة الماهرة حنان كريم " . من جانبهم ، عبر ذوي المريضة , عن " شكرهم وإمتنانهم  للفريق الطبي ، وما بذلوه من جهود خيَرة ، أسهمت في نجاح العملية ، مُتمنين لإدارة المُستشفى ومُنتسبيه المُوفقية والنجاح في إداء عملهم " .