الأخبار والنشاطات

"قصائد شهيدة" اصدار جديد يؤرخ حياة شعراء شهداء من كربلاء

تم النشر في 2021/05/28 04:29 948 مشاهدة

اصدر مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة كتابا جديدا يُعنى بسيرة حياة الشعراء الشهداء في كربلاء وأغلب المحافظات وهو الكتاب السابع من مؤلفات الاديب فراس الاسدي.

بين الاسدي لموقع كبلاء الاخباري," قصائد شهيدة هي كلمات شاهدة على من ابدع في تكوين حروفها ، فأصبحت كلاماً حفظه التأريخ وبقى ذكر صاحبها يعلوا كلما قرأت ، بعدما فارق الحياة  وهذا الكتاب سلط الضوء على الشعراء الشهداء من خلال اللقاء بأصدقاء الشهيد وأهله وذويه". موضحاً ان الكتاب عن برنامج من اعداد وتقديم الاسدي عرض على قناة كربلاء الفضائية وحمل عنوان "قصائد شهيدة".

من جانبه قدم أمين شؤون العلاقات والإعلام في اتحاد ادباء كربلاء الدكتور عمار الياسري التهاني والتبريكات على هذا الاصدار " مبارك من القلب للزميل فراس الاسدي وإلى إصدارات قادمة".

 يذكر ان فراس إسماعيل مجيد الاسدي حاصل على شهادة البكالوريوس من كلية التربية الأساسية / قسم اللغة العربية/ جامعة بابل  و اقترب من نيل شهادة الماجستير من الجامعة ذاتها و هو شاعر وإعلامي وصحفي , عضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق و عضو نقابة الصحفيين العراقيين وعضو الاتحاد العام للإدباء الشعبيين وشغل عدة مناصب ادارية فيه وعضو هيئة الشعراء والرواديد الحسينيين في كربلاء  وله مجاميع شعرية مطبوعة اضافة الى ظهور اعلامي مائز في برامج اذاعية وتلفزيونة على اكثر من اذاعة و قناة فضائية .

 

كربلاء الاخباري/اسامة الخفاجي