الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تعلن تسويق اكثر من مليون دجاجة حية ومجزورة الى الاسواق المحلية

زراعة كربلاء تعلن تسويق اكثر من مليون دجاجة حية ومجزورة الى الاسواق المحلية
تم النشر في 2021/04/20 11:41 1K مشاهدة


اعلنت مديرية زراعة كربلاء، اليوم الثلاثاء، عن تسويق اكثر من مليون  دجاجة حية او مجزورة  بهدف سد حاجة الأسواق المحلية.
وقال مدير زراعة كربلاء المقدسة المهندس رزاق الطائي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "مشاريع إنتاج فروج اللحم في محافظة كربلاء والبالغ عددها( 56 ) مشروعا والتي تعمل بنظام التربية بالأقفاص والتربية الأرضية سوقت خلال الفترة الواقعة من منتصف آذار الى منتصف نيسان( 1003052) دجاجة حية  وبلغت أوزانها( 1705189)كغم".
وأضاف الطائي، إن "عدد الأفراخ التي تم إدخالها في هذه المشاريع بلغت (1055845) فرخة"، موضحا "ان كربلاء واحدة من أهم المحافظات المنتجة للحوم البيضاء لما لديها من مشاريع كبيرة لإنتاج اللحوم البيضاء منتشرة في عموم المحافظة واستطاعت ان تساهم مساهمة فعالة في سد حاجة السوق المحلية".
وبين، ان "وزارة الزراعة منعت استيراد الدجاج الحي والمجزور الكامل ومقطعات الدجاج  من خارج البلاد بعد الوصول إلى سد حاجة السوق المحلية من اجل الحفاظ على المنتج المحلي وتشجيعه".
وأوضح، ان "كربلاء تمتلك ( 68 ) مشروعا للدواجن منها ( 53 ) مشروعا لفروج اللحم و (7 ) مشاريع لإنتاج بيض المائدة و (8)  مشاريع لتفقيس البيض".
لافتا الى" تشغيل مجزرة كربلاء بشكل تجريبي بطاقة تصل الى(6000) طير في الساعة الواحدة".
وأشار إلى، إن "معظم هذه المشاريع تم منحها قروض زراعية من المبادرة الزراعية إضافة الى قيام وزارة الزراعة بتقديم مختلف  الخدمات  لمربي الدواجن من خلال الفرق البيطرية إضافة الى توفير العلاجات والإشراف على حقول تربية الدواجن ساهمت بزيادة الانتاج المحلي من اللحوم البيضاء".

كربلاء الاخباري/فاطمة صالح