الأخبار والنشاطات

من بين 10 بلدان واكثر من 50 مشاركة، اديب كربلائي يتفوق في مسابقة عربية

من بين 10 بلدان واكثر من 50 مشاركة، اديب كربلائي يتفوق في مسابقة عربية
تم النشر في 2020/09/02 02:25 1K مشاهدة

تمكن الاديب علي لفتة سعيد من محافظة كربلاء المقدسة من الظفر بالجائزة الثانية في مسابقة ادبية عالمية من بين من اشترك من عشرة بلدان عربيّة حيث شاركت 16 رواية من تونس و16 رواية من مصر، في حين بلغ عدد الرّوايات المشاركة الجزائر 7 مقابل 5 مشاركات من المغرب و2 مشاركات من كلّ من العراق وسوريا، و مشاركة واحدة من دولة فلسطين ومن السودان ومن البحيرين ومن التّشاد.

شارك الاديب الكربلائي بجائزة توفيق بكّار للرّواية العربية/الدورة الثانية التي تنظّمها جمعية ألق الثّقافية في تونس، وكان عدد الرّوايات التي قُبلت مشاركتها 52 رواية لـ 38 روائيا و12 روائيّة، وقد اشتغلت اللّجنة المتكوّنة من الدكتور محمّد القاضي رئيسا والدكتور محمّد لخبو عضوا والدكتورة جليلة طريطر عضوا، خلال 5 أشهر ثمّ قدّمت إلى اللجنة المشرفة على الجائزة نتائج مداولاتها.

وبعد مقابلة الرّوايات الفائزة بقائمة المشاركين تمّ التصريح الرّسمي بالنتائج وتقديم تقرير اللجنة إلى الجمعية.

من جانبه قدم الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق التهاني للسارد والشاعر والناقد علي لفتة سعيد بمناسبة فوزه بجائزة (توفيق بكار للرواية العربية)، و استقبل الاتحاد خبر الفوز بابتهاج، مباركاً للأديب، وعادّاً نجاحه دليل عافية للأدب العراقي الذي لم يخلُ محفلٌ عربي من تواجد من مبدع من مبدعيه فيه.

ويذكر أن جائزة توفيق بكار من الجوائز التي استطاعت منذ انطلاقها أن تستقطب أسماء مهمة للمشاركة فيها، إذ تحرص إدارة الجائزة على دعوة الفائزين والاحتفاء بهم، وطباعة نتاجهم بالتعاون مع دور النشر المعروفة، لضمان توزيعه وانتشاره، وكانت نتائج الدورة الحالية كالتالي : – فوز المصري محمّد محمّد مستجاب بالجائزة الأولى بروايته “قمر تعابثه بنات الحور” واستلم درع الجائزة ممثّل سفارة جمهورية مصر العربية. – فوز العراقي علي لفتة سعيد بالجائزة الثانيّة عن روايته “حبّ عتيق” وقد استلم درع الجائزة ممثّل سفارة دولة العراق. – فوز التونسي المنوبي زيّود بالجائزة الثّالثة عن روايته “رسائل مهملة” واستلم الرّوائي نفسه درع الجائزة. – فوز التونسيّة صفية قم بالجائزة الرّابعة عن روايتها “رجل الضفّتين” واستلمت الرّوائية نفسها درع الجائزة. – فوز التونسي حسّان السّالمي بالجائزة الخامسة عن روايته “الطّيف” واستلم الرّوائي نفسه درع الجائزة.

كربلاء الإخباري/أسامة الخفاجي