الأخبار والنشاطات

دائرة توزيع كهرباء كربلاء المقدسة تنفذ العديد من أعمال تحسين الشبكة الكهربائية

دائرة توزيع كهرباء كربلاء المقدسة تنفذ العديد من أعمال تحسين الشبكة الكهربائية
تم النشر في 2020/06/09 08:09 2K مشاهدة


اعلنت دائرة توزيع كهرباء كربلاء، اليوم الثلاثاء، ان  ملاكات الحسينية نفذت اعمال تحسين الشبكة الكهربائية لمنطقة السادة (الجماجمة) في القضاء،
وقال مدير أعلام كهرباء كربلاء خليفة محمد علي في تصريح لموقع كربلاء الإخباري، ان "العمل المنجز تمثل بتبديل قابلو معلق بطول (150م على مغذيF6 محطة الحسينية) واسلاك المنيوم قياس(95ملم2بطول200م) لمنطقة ( ابو غانم) مع تبديل قابلوات نحاس حجم(1×150ملم2 بطول40م)".
وأضاف علي،  انه "تم تبديل محولة كهربائية سعة(250 KVA) بدلا عن المحولة المعطوبة في صيانة الطف التابعة لنفس منطقة (عبد الحسين نوره) مع تبديل قابلو قياس(3×150ملم2بطول 60م) وربط معدات حماية (كت اوت عدد3)".
وفي السياق ذاته، ان "أنجزت ملاكات صيانة الهندية
التابع لفرع توزيع كهرباء كربلاء المقدسة اعمال تأهيل الشبكة الكهربائية وتحويلها من هوائية الى ارضية ولغرض فك اختناق التيار الكهربائي بمنطقة(بنات الحسن)".
وأوضح، ان "العمل المنجز تضمن تنصيب وتشغيل محطة كهربائية  صندوقي سعة(1000KVA) ومد قابلو بطول(300م).
وأفاد علي، انه "تم أستبدال تراكيب الإنارة على امتداد جانبي شارع العباس(ع) من ساحة السيد جودة إلى مجسر سيف سعد في مركز المدينة". مشيرا الى، ان " العمل المنجز تضمن وفي مرحلته الثانية  استبدال (77)تركيب انارة (قدرة400 واط صوديوم) بنوع(LED قدرة 300واط ) ويهدف العمل إلى اضفاء جمالية للمدينة بسعة أقل وعمر اطول".


تحرير: فاطمة صالح