الأخبار والنشاطات

كربلاء تشهد شفاء الحالة الرابعة، وتسجل ثلاث إصابات جديدة بفايروس كورونا

كربلاء تشهد شفاء الحالة الرابعة، وتسجل ثلاث إصابات جديدة بفايروس كورونا
تم النشر في 2020/03/27 09:57 46K مشاهدة

أعلنت دائرة صحة كربلاء المُقدسة، اليوم الجمعة، عن شفاء حالة رابعة في المحافظة وتسجيل ثلاثة إصابات جديدة مُثَبتة ومُؤَكدة مُختبرياً بفيروس كورونا المُستجد في كربلاء.

وقال مدير إعلام الدائرة، سليم كاظم، لـ(موقع كربلاء الإخباري)، "تماثُلت إحدى المُصابات بفيروس كُورونا المُستجد في المحافظة، بعد تلقي الرعاية الطبية والصحية والعلاجية في ردهة الحميات (الحياة) في مدينة الإمام الحُسين ( ع ) الطبية ، المُخصصة للمُصابين  بالفيروس ذاته ،

واضاف ان الحالة بعمر (70 ) عاماً ، من منطقة شارع أحمد الوائلي  ، وكان عائدةً في وقتها إصابتها من إيران ، وتُعد الحالة السابعة المُسجَلة بالمحافظة للمُصابين بالفيروس , حيث خضعت طيلة رقودها في الردهة إلى مُتابعة مُستمرة ، وحسب اللوائح الصحية  العالمية ، وجاءت النتائج المُختبرية للتحاليل والفُحوصات الطبية ، اليوم ، سالبة وتؤكد خلوها من الفيروس وشفائها منه ليرتفع بذلك عدد الحالات المتُعافية إلى (  4 ) حالات " .

وأضاف مدير اعلام صحة كربلاء، أن " الجهات الصحية المُختصة في الدائرة، أرسلت (28) نمُوذجاً من العينات إلى مُختبر الصحة المركزي في بغداد، لتوكيد حالة الإصابة من عدمها، حيث وردت نتائجها، إصابة (3) مُواطنين بالفيروس الوبائي، وسلامة الآخرين من المُشتبه بهم من الإصابة به ".

وتابع إن " الأول بعمر (56) عاماَ من سكنة منطقة الإبراهيمية والإصابة الثانية لمُصاب بعمر (63) عاماَ ويسُكن قضاء عين التمر، وكلاهما عائدين من سوريا، والإصابة الثالثة لمُواطنة بعمر (60) من أهالي قضاء الهندية".

وأكد في الوقت ذاته على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حول التعامل الصحي مع المُلامسين لهم من عوائلهم من خلال إجراءات الحجر والاستضافة الطبية في إحدى الأماكن المُخصَصة لذلك.

يذكر ان كربلاء بعد تسجيل الإصابات الجديدة، ارتفع عدد الاصابات الى (30) حالة، تماثلت ( 4 ) منها للشفاء تدريجياً ، وخرجت مُتحسنة وبوضع صحي جيد ، والحالات الـ ( 20 ) المُتبقية , بضمنها الحالات الجديدة , يخضعون لرقابة وعناية صحية مُشددة , وبإشراف ملاك طبي  مُتخصص ، وحسب اللوائح الصحية العالمية " , في حين فارق الحياة ( 6 ) مُصابين ( أربعة رجال وامرأتين) من المجموع الكُلي للحالات , وتراوحت أعمارهم بين ( 70  -  38 ) عاماً".

موقع كربلاء الإخباري

أسامة الخفاجي

أحدث الأخبار

ما هو فيروس كورونا؟