الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء يصدر قرارات فاعلة للحفاظ على السلامة البيئية

محافظ كربلاء يصدر قرارات فاعلة للحفاظ على السلامة البيئية
تم النشر في 2022/08/01 05:28 9K مشاهدة
وجّه محافظ كربلاء المقدسة، المهندس نصيف الخطابي، اليوم الاثنين، بتشكيل فرق توعوية في جميع الدوائر الحكومية، لنشر ثقافة دعم الطاقة والحفاظ على البيئة، فيما أكّد على خلق مساحات خضراء تساهم في الحفاظ على السلامة البيئية.
وقالَ مدير قسم إدارة الجودة في محافظة كربلاء المقدسة، رئيس مهندسين أقدم أحمد عباس حسن في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "المحافظ المهندس نصيف الخطابي، صادق اليوم على مقررات الاجتماع الدوري الخاص بفريق أيزو الطاقة في المحافظة".
وتابع بأن "الخطابي وجّه بتشكيل فِرق توعوية بشكل عاجل في جميع دوائر الدولة؛ لنشر ثقافة دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات الغازية، من أجل الحفاظ على البيئة".
وأشار إلى أنّ "توجيهات المحافظ بتشكيل هذه الفرق تنسجم مع متطلبات المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات"، مضيفاً أن "التوجيهات تضمنت إلزام دوائر البلدية بترك مساحات نظامية في الأرصفة والشوارع؛ لغرض غرس الأشجار ونباتات الزينة، وبما يحقّق تحقيق السلامة البيئية".
وعلى صعيد متصل، أوضح مدير قسم إدارة الجودة، بأن "الاجتماع ناقش موضوع جرد عدادات الطاقة الكهربائية الخاصة بالدوائر الحكومية، ووفق الاستمارة (رقم ٢) الصادرة عن وزارة البيئة"، مؤكداً بأن "الدوائر الحكومية في المحافظة والمرتبطة بها، أنجزت عمليات الجرد وفق متطلّبات المبادرة الوطنية".
موقع كربلاء الإخباري
تقرير/ زهير ابو هارون
تحرير: رواد علي