الأخبار والنشاطات

البيت الثقافي في الهندية يحتفي بمنجزين جديدين للأديب (حاتم عباس بصيلة)

البيت الثقافي في الهندية يحتفي بمنجزين جديدين للأديب (حاتم عباس بصيلة)
تم النشر في 2020/02/08 11:50 10K مشاهدة

أقام البيت الثقافي في قضاء الهندية بالتعاون مع مؤسسة الإبداع الفكري للثقافة والإعلام، أمسية أدبية لتوقيع كتابين جديدن للأديب (حاتم عباس بصيلة) وسط حضور مميز من مثقفي وادباء قضاء الهندية، وذلك على قاعة المكتبة العامة في القضاء، وأدار الأمسية الشاعر ضرغام فاضل الذي قدّم بصيلة وحاوره بمنجزه الجديد.

وشارك في الامسية مجموعة من الادباء والنقاد في مداخلات زادت من جمال الأمسية، بعد ان قرأ الأديب حاتم عباس بصيلة بعضاً من النصوص ووقف على المنجزين، مبيناً الظروف التي أحاطت به وساهمت في ولادتهما وهما عبارة عن إرهاصات تجربة حب مختلفة الألوان والاتجاهات.

وقال مدير مؤسسة الإبداع الفكري للثقافة والإعلام رياض العبيدي لـ (موقع كربلاء الاخباري): "احتفينا اليوم بصدور منجزي الأديب حاتم عباس بصيلة (رسائل حب) و(إن هذا الحب ما بيدي) وهو يواصل إبداعه في مجال الادب والفن وقدم منجزين من رحم الظروف التي احاطت به وهما عبارة عن ارهاصات تجربة جسّد فيهما كل صور الجمال التي عاشها على ضفاف الفرات من خلال مدينته الغافية على شط الهندية، وهو بين كل هذا وذاك مربٍ لجيل في فترة غابت عنها كل معاني الجمال".

يُشار الى إن حاتم عباس بصيلة هو فنان تشكيلي وكاتب وقاص من مواليد كربلاء / قضاء الهندية عام 1964خريج كلية الفنون الجميلة جامعة بغداد ويحمل شهادة الماجستير بالفنون، بدأ الكتابة عام 1980 وله العديد من المسرحيات منها البحث عن الضمير الفائزة بجائزة اتحاد الأدباء العراقيين ومسرحية الأصنام ومسرحية بيت الحمام ومسرحية خنجر الغدر ومسرحية الراقصة والفيلسوف ومسرحية كوميدية بعنوان الأنف والعصفور وله مخطوطتان الأولى بعنوان الوحوش الثقافية والثانية بعنوان أبي ذلك المظلوم. انتهى

من/ أسامة الخفاجي

موقع كربلاء الإخباري