الأخبار والنشاطات

تنفيذاً لتوصيات محافظ كربلاء.. نصب شبكة مياه جديدة في قضاء الحر تخدم (3 مناطق سكنية)

تنفيذاً لتوصيات محافظ كربلاء.. نصب شبكة مياه جديدة في قضاء الحر تخدم (3 مناطق سكنية)
تم النشر في 2023/02/05 08:02 17K مشاهدة

لاقت توصيات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي، بالاستعداد المبكّر لفصل الصيف، تفاعلاً كبيراً من قبل الدوائر الخدمية في نواحي وأقضية المحافظة، وتحديداً في مُعالجة مشكلة شحّة المياه.
وفي هذا الصدد، نفّذت مديرية ماء كربلاء، مشروع شبكة للماء في قضاء الحر جنوبي المحافظة، والتي ستخدم ثلاث مناطق مأهولة بالسكان.
وقال المشرف على المشروع والممثل عن المديرية، المهندس قيس حكمت في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "العمل جاء ضمن حملة تطوير شوارع المدينة والاقضية التي اطلقها المحافظ المهندس نصيف الخطابي؛ وللقضاء على شحة الماء التي كانت تعاني منها هذه المناطق خلال موسم الصيف".
وأوضح بأن "مركز التشغيل والصيانة في قضاء الحر باشر بداية بأعمال إزالة التعارضات مع أعمال البلدية لتطوير وتبليط شوارع حي المؤمنين ودور المقالع ومنطقة (29) التابعة للقضاء".
وأوضح بأن "العمل تضمن استبدال شبكة ماء جديدة للأحياء المذكورة بأنابيب يصل قطرها لـ (110 مليمتر) وبطول (3 آلاف متر)".
وأشار حكمت إلى أن هذه الأعمال تنفّذ بمتابعة مباشرة من قبل مدير ماء كربلاء المهندس محمد فاضل النصراوي، وستشهد المناطق المستفيدة من المشروع فرقاً كبيراً في كميات المياه الواصلة إليها".
ولفت أيضاً إلى أن "المديرية تدرس واقع الحال لكل أحياء مدينة كربلاء المقدسة وأقضيتها والتي تعاني من شحة المياه، لاسيما الاحياء والمناطق البعيدة عن مشاريع ومحطات الماء ووضع الحلول الجذرية لإنهاء هذه الأزمة خلال هذه السنة والسنوات القليلة القادمة".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي