الأخبار والنشاطات

مشاريع حيوية واستراتيجية.. تنفذها الحكومة المحلية خدمة لإهالي قضاء الهندية

مشاريع حيوية واستراتيجية.. تنفذها الحكومة المحلية خدمة لإهالي قضاء الهندية
تم النشر في 2023/11/12 09:28 995 مشاهدة

لا يختلف اثنان على اهمية المشاريع التي تقدمها حكومة كربلاء المحلية والدور الحاسم الذي تلعبه في حياة المواطن الكربلائي ، والذي ظهرت ملامحة جلياً في تصاعد وتيرة الاعمار في كافة ارجاء المحافظة.
و لعل قضاء الهندية من الاقضية التي كانت تعاني من قلة الخدمات ومشاكل ومعوقات شتى طالت مناطقها وعدد كبيراً من الاحياء، من هنا جاءت متابعة محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي من خلال عمل عدد من الجولات الميدانية الى القضاء وزيارة عدد من المناطق المهمشة التي لم تصلها يد الاعمار منذ عقود من الزمن كخطوة منه  في اعادة الحياة الطبيعية الى تلك المناطق أسوةً بما يوازيها من مناطق واحياء اخرى في المحافظة .

خدمات بلدية الهندية 
تسعى الحكومة المحلية لإنجاز عشرات المشاريع في القضاء بغية تحسين الواقع الخدمي ضمنه حيث اطلع الخطابي على اهم هذه المشاريع من خلال زيارته الى مديرية بلدية الهندية ، والمناقشة مع مديرها على اهم الخدمات البلدية المقدمة للمواطن، 
الخطابي اطلع خلال زيارته على سير الأعمال داخل مبنى المديرية كما ناقش مع مدير الدائرة ورؤساء اقسامها اهم المعوقات والمشكلات التي قد تعترض طريقهم أثناء تأدية مهامهم التي تصب في خدمة المواطن.

 ٧٠ شارع وزقاق 
كما اكد" اثناء الزيارة على استمرار الاعمال في تطوير المدينة القديمة في قضاء الهندية بواقع ٧٠ شارع وزقاق ، اهمها مشروع تطوير شارع الحمداني الذي يعد من الشوارع الحيوية ضمن القضاء كونه رابط بين الحولي وشارع كربلاء- حلة ، واطلع على سير الاعمال ضمنه مشدداً في "الوقت ذاته على تكثيف الجهود والعمل المضاعف واكماله بأقرب وقت لأهميته الكبيرة لأهالي القضاء من خلال مساهمته في تنظيم في تنظيم حركة السير و فك الاختناقات المرورية ضمنه "
هذا وقد واصل محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي جولاته التفقدية لاهم المشاريع في مختلف مناطق القضاء حيث اجرى زيارة ميدانية الى مشروع تطوير وتوسعة الشارع الحولي في قضاء الهندية مطلعا على نسب الانجاز مشددا على العمل بشكل اكبر وزيادة فرق العمل من اجل اكمال انجاز المشروع الذي يعد من المشاريع المهمة في القضاء ، فضلاً عن تفقده العمل على مشروع تطوير الشارع العام من "قنطرة البو عزيز الى محطة وقود الهندية"، لافتاً الى "انه من الاعمال التي انجزت بسرعة كبيرة من خلال سرعة انجاز كافة الاعمال ضمنه من (تأثيث الشارع وزراعة الجزرات الوسطية بالشجيرات والازهار) ".

شخصيات اجتماعية 
لعل الزيارة التفقدية التي اجراها محافظ كربلاء المقدسة لم تقتصر على زيارات رسمية فقط بل شملت شخصيات اجتماعية كان اهمها ، رئيس الهيئات والمواكب الحسينية الحاج حمزة واوي، الذي خصة الخطابي بالزيارة وبمرافقة مدراء الدوائر الحكومية في القضاء دوننا عن الشخصيات الاجتماعية الاخرى .
ويقول الحاج حمزة واوي ، خلال حديثه لموقع كربلاء الاخباري ، ان "الزيارة جاءت لغرض الاطمئنان على صحتي والاطلاع على اليات تنظيم عمل الهيئات والمواكب الحسينية في القضاء ".
ويضيف ، "كما هو معروف للجميع فان الحكومة المحلية بقيادة محافظها المهندس نصيف جاسم الخطابي من الداعمين للهيئات والمواكب الحسينية ضمن القضاء وبأنواع مختلفة من الدعم خدمة لزوار الامام الحسين واخيه ابا الفضل العباس عليهما السلام ".
ويؤكد الحاج حمزة واوي على "الجهود الكبيرة التي يقوم بها محافظ كربلاء في قضاء الهندية من خلال حمله الاعمار الواسعة التي طالت مناطقها واحياءها خلال السنوات الاخيرة "، معبراً بالوقت ذاته عن "شكره وتقديره للخطابي ومرافقيه على هذه الزيارة لما لها من واقع جميل على نفسه ".

 اهالي القضاء 
ان الجولة تضمنت الاطلاع على معاناة  اهالي القضاء ، حيث يؤكد محمد حسن احد مواطني القضاء "ان المشاريع التي نفذت في القضاء خلال السنوات الاخيرة استطاعت ان تخفف الكثير من معاناتنا "
ويضيف ، "ان حي ابو جوعانة وحي الشهداء من الاحياء التي تعاني كثيرا من قلة الخدمات قبل تنفيد عشرات المشاريع ضمنهما حيث ساهمت هذه المشاريع بتحسين اوضاع الحي بشكل واضح ومباشر ".
ويوافقه الرأي كريم هاشم ، من خلال التأكيد على "الدور المميز الذي تقوم به حكومة كربلاء المحلية 
ويشير هاشم ، الى "ان هناك اعمال كثيرة قيد الانجاز والتي سيعمل انجازها بشكل كامل على حدوث طفرة نوعية حقيقية في مجال تقديم الخدمات لأهالي المناطق والاحياء الواقعة ضمن القضاء".
 موقع كربلاء الاخباري
 تقرير / مها الشمري