الأخبار والنشاطات

الخطابي يستقبل سادات وشيوخ ناحية الخيرات لمناقشة مشكلة شحة المياه

الخطابي يستقبل سادات وشيوخ ناحية الخيرات لمناقشة مشكلة شحة المياه
تم النشر في 2022/06/15 06:57 572 مشاهدة

استقبل محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم الاربعاء، سادات وشيوخ ناحية الخيرات لمناقشة مشكلة نقص المياه في مناطقهم ووضع الحلول الناجعة للقضاء عليها.
وقال الخطابي خلال اللقاء الذي حضره النائب الاول لمحافظ كربلاء جاسم الفتلاوي، اننا "نرحب بالسادة والمشايخ ونقف معهم لإيجاد الحلول للمشاكل التي تعتري مناطقهم وخاصة مشكلة المياه".
واوضح ، أن "السبب الرئيسي في شحة المياه هو التصاميم الخاطئة التي اعدتها ونفذتها وزارة الموارد المائية في تغليف الانهر،مؤكد  توجيه العديد من الكتب والمخاطبات حول هذا الأمر إلى وزارة الموارد المائية وسنتابع المستجدات اولا بإول لاهمية هذه القضية المهمة التي هي على مساس بحياة الناس".
وبين الخطابي، ان "من بين الحلول التي سنقوم بها لسد نقص المياه، مد أنبوب الى مجمعات الماء الصالحة للشرب لتغذيتها، فضلا عن وضع آلية لإيصال المياه الى الأراضي الزراعية في تلك المناطق وسيتم اخذ الموافقات اللازمة من أجل تنفيذها".
واشار الى، ان "هذه المشكلة هي احدى الانتكاسات في مشاريع الوزارات ومنها وزارة الموارد المائية بتنفيذ وتصميم تغليف الانهر مما سبب عدم وصول المياه الى أهالي المناطق والأراضي الزراعية فيها".
موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ فاطمة صالح