الأخبار والنشاطات

الحكومة المحلية في كربلاء تدعم القطاع الزراعي

الحكومة المحلية في كربلاء تدعم القطاع الزراعي
تم النشر في 2022/08/25 01:02 460 مشاهدة

اكد النائب الثاني محافظ كربلاء علي الميالي ، اليوم الخميس، على الدور المميز لمديرية زراعة كربلاء وقدرتها على تحقيق طفرات نوعية في مجال الانتاج الزراعي في المحافظة. 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الميالي مع مدير زراعة كربلاء  ،المهندس مهدي  الجنابي في مديرية الزراعة لمناقشة الواقع الزراعي واهم معوقاته.
وقال الميالي على هامش الاجتماع، ان "مديرية زراعة كربلاء من المديريات المتميزة  في المحافظة ، حيث استطاعت  بجهود عامليها تحقيق طفرات نوعية في الانتاج الزراعي"، موضحاً  "دورها في تحقيق الاكتفاء الذاتي لمعظم المنتجات الزراعية في كربلاء ".
واضاف ،"ان المديرية  لها دورها  المييز  في كربلاء من خلال تحقيقها للأمن الغذائي وتوفير الغذاء  ، مؤكدا على "دعم  الحكومة المحلية لهذا القطاع والعمل على تذليل جميع الصعوبات التي قد تعيق نشاطاته الاقتصادية".

من جانبة قدم الجنابي "شرحاً عن اهم ماتم انجازه من قبل كوادر المديرية خلال السنوات الماضية وبالخصوص زراعة المحاصيل الإستراتيجية  كالحنطة والشعير  والتي حققت الاكتفاء الذاتي لمختلف المحاصيل الزراعية".
واشار الجنابي الى، ان "اهم الحملات التي نفذت من قبل كوادر واقسام الوقاية ووحدات  الوقاية في الشعب الزراعية كحملة مكافحة ( أمراض النخيل  والدوباس والحميرة  وعثة الطماطة وحشرة المن ومكافحة ادغال الحنطة ومكافحة القوارض الزراعية)، فضلاً عن توفير الاسمدة  والبذور والمبيدات وغيرها من الخدمات في مختلف المجالات الزراعية ".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ مها الشمري