الأخبار والنشاطات

الخدمات الطبية لزيارة عاشوراء لا تزال مستمرّة وصحة كربلاء تكشف عن حصيلة جديدة

الخدمات الطبية لزيارة عاشوراء لا تزال مستمرّة وصحة كربلاء تكشف عن حصيلة جديدة
تم النشر في 2022/08/11 07:08 4K مشاهدة

لليوم الخامس على التوالي، قدّمت دائرة صحة كربلاء المقدسة خدماتها الخاصة بزيارة عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام)، بحسب ما صرّح به مدير عام الدائرة الدكتور صباح الموسوي.
وقال الموسوي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "المستشفيات والمراكز الصحية والكوادر الطبية المستنفرة لإحياء الزيارة المباركة، أبلت بلاء حسناً لليوم الخامس في تقديم الخدمات اللازمة لزائري كربلاء المقدسة".
وتابع بأن "عدد مُراجعي شعب الطوارئ والاستشاريات والعيادات الخافرة في المُستشفيات وصل لـ (190، 22) مُراجعاً، بينما بلغ عدد مُراجعي المراكز الصحية (638، 20) مُراجعاً، بضمنهم (700 مُراجع) لمركز السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) الجراحي التخصصي ".
وأضاف الموسوي، إن "عدد الإحالات التي تم نقلها بعجلات الإسعاف الفوري وصل لـ (4005) إحالة، فيما بلغ عدد العمليات اليت أجريت خلال هذه الأيام (180) عملية جراحية".
وأشار أيضاً إلى أن "إجراء عمليات ولادة بلغت (271) ما بين الطبيعية والقيصرية".
أما عن نشاطات الملاكات المختبرية والفحوصات بالأجهزة الطبية، كشف الموسوي عن "إجراء (2862) فحصاً مُختبرياً للمُراجعين والراقدين، كما تم إجراء (1213) فحصاً بجهازي الأشعة والسونار، و (817) فحصاً بجهازي المفراس والرنين".
كما أشار مدير صحة كربلاء إلى "استمرار حملات التبرع بالدم التي قام بها مصرف الدم المتنقل في منطقة ما بين الحرمين الشريفين، ووصل عدد القناني التي تم تبرع بها المُواطنون والزائرون لغاية ظهر اليوم (2030) قنينة دم مُختلفة الأصناف".

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ رواد علي