الأخبار والنشاطات

الكربلائيون يوقدون شموع الأفراح بعيد الله الأكبر والخطابي يبارك للمسلمين حلول المناسبة العظيمة

الكربلائيون يوقدون شموع الأفراح بعيد الله الأكبر والخطابي يبارك للمسلمين حلول المناسبة العظيمة
تم النشر في 2022/07/17 05:25 514 مشاهدة

يُحيي محبو أهل البيت (عليهم السلام) غداً الاثنين، ذكرى عيد الله الأكبر، ذكرى تنصيب الإمام علي (عليه السلام) خليفة على المسلمين من قبل النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله).
وستشهدُ مدينة كربلاء المقدسة، توافداً للزائرين لإحياء المناسبة في المرقدين الحسيني والعباسي الشريفين، واللذين سيحتضنان برامج وفعاليات خاصة بالمناسبة العظيمة.
وقدّم محافظ كربلاء المقدسة، المهندس نصيف الخطابي، في بيان تلقّاه (موقع كربلاء الإخباري) تهانيه وتبريكاته لمقام النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ومقام الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) وجميع العراقيين وأهالي كربلاء بحلول عيد الغدير الأغر.
كما وأعلن الخطابي، الأحد، عن تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر الحكومية في المحافظة ليوم غد، باستثناء الدوائر الأمنية والصحية والخدمية ودائرة المهندس المقيم، بهدف تأمين إحياء المناسبة المباركة، والاستمرار بالأعمال العمرانية في الوقت ذاته.
وأعربَ أهالي كربلاء المقدسة في أحاديث متفرقة لـ (موقع كربلاء الإخباري) عن سعادتهم بحلول عيد الغدير الأغر، متمنّين أن يعمّ الخير والسلام على جميع المسلمين والعالم أجمع بذكرى سيّد العدالة الإنسانية أمير المؤمنين (عليه السلام).
وأكد الكربلائيون بأنّ "عيد الغدير الأغر ذكرى تفوح بنسائم الولاء الصادق لأهل البيت (عليهم السلام) وتأكيد السير على خطّهم الشريف".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير: رواد علي