الأخبار والنشاطات

جامعة كربلاء وبالتنسيق مع الحكومة المحلية تشارك ورشة تدريبية لدعم الطاقات الشبابية

جامعة كربلاء وبالتنسيق مع الحكومة المحلية تشارك ورشة تدريبية لدعم الطاقات الشبابية
تم النشر في 2022/07/01 11:53 509 مشاهدة

شاركت جامعة كربلاء وبالتنسيق مع الحكومة المحلية في المحافظة في الورشة التدريبية "صوت الشباب في الاجندة التنموية 2030" ضمن محور دعم الطاقات الشبابية لبرنامج  الامم المتحدة الانمائي للتنمية المستدامة.
وقال محافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "مشاركة الحكومة المحلية في هذه الورشة ماهو الا خطوة جاده لرعاية الشباب ودعمهم والوقوف بالضد من اي محاولة لاحباطهم".
واضاف، اننا "ندعم ونتبنى الرؤى والابتكارات للطاقات الشبابية تحقيقاً لأهدافهم وتوفير الفرص المناسبة لهم في سوق العمل ، مبيننا "سعيه الجاد في تبني نشاطاتهم المستقبلية والعمل على تحقيقها على ارض الواقع ". 
من جانبه، بين مساعد رئيس جامعة كربلاء للشؤون الادارية الدكتور اكرم الياسري، دور رئاسة جامعة كربلاء وعملها بصورة مستمرة على تنفيذ  البرامج التنموية التي تنمي العمل والابداع لدى الطلبة الشباب.
ودعا الياسري ، الى ضرورة دعم المؤسسات للشباب ورعاية ابتكاراتهم ، مؤكدا على دورهم في تحقيق التنمية المستدامة والنهوض بالمجتمع .
واكد مسؤول البرنامج الانمائي للامم المتحدة في كربلاء علي كمونة، ان "هذه الورشة  هي البداية لانطلاف برنامج تنموي تدريبي شامل يضم عدد من الطلبة من مختلف الجامعات "موضحاً ،"دور البرنامج في دعم الشباب  والعمل على اشراكهم في صناعة القرار من خلال اعتمادهم  على التجارب الحديثة في العصر المتقدم". 
ومن الجدير بالذكر ان الورشة حظيت  بمشاركة واسعة من قبل اساتذة ومختصين ورؤساء الاقسام  الادارية والفنية في جامعة كربلاء، فضلاً عن مشاركة  عدد من الجامعات الاهلية ومجموعة من طلبة الجامعات في المحافظة.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ مها الشمري