الأخبار والنشاطات

مدير مستشفى الامام الحسن المجتبى: تخصيص ثمانية آلاف جرعة إشعاع كيماوي لمرضى الأورام

مدير مستشفى الامام الحسن المجتبى: تخصيص  ثمانية  آلاف جرعة إشعاع كيماوي لمرضى الأورام
تم النشر في 2022/06/29 06:31 1K مشاهدة

اكد مدير  مستشفى الامام الحسن المجتبى على استمرار الملاكات الطبية الخاصة بالمستشفى  بتقديمها افضل الخدمات الطبية والصحية لمواطني كربلاء والمحافظات .
وقال  مدير مستشفى الامام الحسن المجتبى ، الدكتور حسين علي حكيم، في تصريح لموقع كربلاء الاخباري ،"ان ادارة المستشفى بملاكاتها الطبية وبدعم وتوجيه من محافظ كربلاء المقدسة ، المهندس نصيف جاسم الخطابي ، تستنفر  جهودها كافة  لتقديم مختلف  الخدمات الطبية والصحية للمواطنين ".،موكداً على "استقبالها لكافة الحالات الطبية البسيطة والحرجة". 
واضاف، ان "العمل في قسم الاورام في حالة تطور مستمر ، حيث يستقبل يومياً سبعين حالة علاج اشعاعي والى مايقارب  (٧٠-١٠٠) حالات للعلاج الكيماوي  ،فضلاً عن تخصيص ثمانية  آلاف جرعة لمرضى الاورام توزعت بين ٤٥٠٠ جرعة اشعاع و٣٥٠٠ جرعة كيماوي ".

وتابع مدير المستشفى الى، ان "العمليات الجراحية التي تبناها المستشفى والتي تنوعت بين عمليات ولادة جراحية  في  قسم النسائية والتوليد واخرى خاصة فوق الكبرى و عمليات نوعية  ، مؤكدا على "اجراء ١٩ عملية قلب مفتوح للتشوهات الولادية لأطفال في مختلف المحافظات ".

واشار الى، ان "الخطة المستقبلية تضمنت افتتاح الوحدات الحرجة في المستشفى ، ردهة الطوارئ وردهات العناية المركزة ، وسيباشر العمل بها بعد توفر الكوادر المختصة والساندة لأفتتاحها ".
موقع كربلاء الاخباري
تقرير / رامي الكربولي
تحرير/ مها الشمري