الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تواصل حملاتها الرقابية لتجنب الاصابة بالامراض الانتقالية

صحة كربلاء تواصل حملاتها الرقابية لتجنب الاصابة بالامراض الانتقالية
تم النشر في 2022/06/24 12:39 542 مشاهدة

اعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الجمعة، عن استمرار  جولاتها الميدانية الرقابية والتفتيشية للمحال الخاضعة لها وإتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المُخالفين للضوابط والتعليمات.
وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة الدكتور كرار جواد العباسي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، إن "فرقنا الرقابية الصحية واصلت حملاتها الميدانية ومُتابعة الشروط الصحية الواجب توفرها في المطاعم ومحال الأكلات السريعةوالعصائر والمرطبات ومشاريع تصفية المياه".
واضاف، ان "الجولات الميدانية للأيام الثلاثة الماضية اسفرت عن غلق ( 22 ) محلاً مُخالفاً للضوابط الصحية  وفرض غرامات ماليةٍ على ( 32 ) محلاً مُخالفاً والقيام بزيارات ميدانية لأكثر من ( 30 ) مشروعاً لتصفية مياه شبكة الإسالة".
وتابع العباسي الى، انه "تم فحص نقاط الكلور الحر المُتبقي داخل الشبكة لأكثر من 300 نقطة فحص ومُفاتحة دائرة الماء لمُعالجة النقاط التي سجلت خلوها من مادة الكلور". 
وفي السياق ذاته، بيَن العباسي، إنه"تم ضبط وإتلاف أكثر من طنيين من المواد الغذائية الصلبة فيما تجاوزت كمية المواد السائلة اكثر من ( 2000 ) لتر ".
واشار الى، ان "إتلاف المواد الغذائية لعدم  مُطابقتها بعضها للمواصفات القياسية المعمول بها وفقاً لقانون الصحة العامة رقم 89 لسنة 1981، وعدم صلاحية البعض الآخر منها بسبب نفاذ الصلاحية".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح