الأخبار والنشاطات

البدء بحملة جوية لمكافحة حشرة الدوباس على النخيل في بساتين الاقضية والنواحي

البدء بحملة جوية لمكافحة حشرة الدوباس على النخيل في بساتين الاقضية والنواحي
تم النشر في 2022/05/22 01:30 650 مشاهدة

اعلنت زراعة كربلاء، اليوم الاحد، عن بدء الكوادر المتخصصة في قسم وقاية المزروعات حملتها الجوية لمكافحة حشرة الدوباس على النخيل في بساتين شعب رزاعة الحر والمركز والجدول الغربي بالاضافة الى حملة ارضية  للموسم الزراعي ٢٠٢٢.
وقال مدير زراعة كربلاء المهندس مهدي الجنابي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "الحملة الجوية بدأت في الشعب الزراعية الثلاثة بعد الانتهاء من مكافحة بساتين شعبتي الحسينية والامام عون التي لم يتبق منها سوى جيوب متفرقة ومن المؤمل مكافحة مايقارب(١٠) آلاف دونم وسوف تستمر الحملة  فيما لوكانت الظروف الجوية ملائمة".
واوضح، ان "الحملة الجوية رافقتها حملة ارضية   استخدمت فيها مبيدات رصينة معتمدة لدى وزارة الزراعة وهي مبيد الفاسين ٣٠ سي سي لكل ١٠٠ لتر ماء ومبيد ديسس ٥٠ سي سي لكل ١٠٠ لتر ماء ومبيد فلاش ٦٠ سي سي لكل ١٠٠ لتر ماء ومبيد اكتارا ٤ سي سي للنخلة واحدة" .
وتابع الى، ان "الرش الأرضي للمبيدات ُيجهز لمكافحة حشرة الدوباس النصف المكمل للحملة الجوية للمكافحة إلى جانب طريقة حقن النخيل بالمبيدات المتخصصة وتسعى وزارة الزراعة إلى تحقيق مختلف الطرائق لمكافحة آفة الدوباس".
واكد الجنابي على أهمية المكافحة الأرضية لحشرة الدوباس والدور الفعال للفلاحين فيها من خلال إستلامهم للمبيدات والتزامهم بالتعليمات الفنية لموظفي وقاية المزروعات المنتشرين في كافة الشعب الزراعية في المحافظة".
واشار الى، ان "المبيدات متوفرة ومجانية وتجهيزها للفلاحين يتم بسهولة وانسيابية من خلال الشعب الزراعية القريبة من الفلاحين".

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ فاطمة صالح