الأخبار والنشاطات

وزير الصحة والخطابي يفتتحان مستشفى كربلاء التعليمي للاطفال بسعة 242 سريرا

وزير الصحة والخطابي يفتتحان مستشفى كربلاء التعليمي للاطفال بسعة 242 سريرا
تم النشر في 2022/05/18 11:33 1K مشاهدة

افتتح وزير الصحة الدكتور هاني يوسف العقابي، اليوم الاربعاء، يرافقه محافظ كربلاء نصيف الخطابي مستشفى التعليمي للاطفال وبسعة 242 سريرا.
وقال الوزير خلال الافتتاح الذي حضره موقع كربلاء الاخباري، ان "هناك تعاونا كبيرا بين وزارة الصحة  والادارة المحلية في كربلاء من اجل تطوير الواقع الصحي في المحافظة"، والذي انعكس ايجابيا على دوائر ومستشفيات الوزارة".
واضاف، "من المؤمل افتتاح العديد من المشاريع التابعة لقطاع الصحة في كربلاء بعدما اشرفنا على فتح المستشفى التعليمي للاطفال كمرحلة اولى بواقع 242سرير". كاشفا نيته بإفتتاح مركز لعلاج  مرضى السرطان ومركز لزراعة القلب في مستشفى الحسن المجتبى بالقريب العاجل".
من جانبه، اكد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اننا "كإدارة محلية نبذل قصارى جهدنا في التعاون مع الوزارة لدعم  المؤسسات الصحية و تقديم افضل الخدمات للمواطن الكربلائي".
واوضح الخطابي، ان "كربلاء مدينة استثنائية يسكنها اكثر من تعدادها المسجل بالاضافة الى الاعداد الكبيرة التي تتوافد اليها خلال الزيارات".
وأشار الى، ان "هناك مشاريع جديدة كبناء مشفى في قضاء الهندية  وزيادة قدرات الاسعاف الفوري والعجلات التخصصية وتزويد المؤسسات الصحية بإجهزة طبية حديثة".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح