الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تجري حملة لمكافحة حشرة الدوباس الاسبوع المقبل

زراعة كربلاء تجري حملة لمكافحة حشرة الدوباس الاسبوع المقبل
تم النشر في 2022/05/06 10:13 732 مشاهدة

اعلنت مديرية زراعة كربلاء، اليوم الجمعة، عن اجراء حملة لمكافحة حشرة الدوباس على النخيل (الرش الجوي) بدءا من الاسبوع القادم، مؤكدة إنهاء كافة استعداداتها لبدء حملة جوية وارضية في بساتين النخيل. 
وقال مدير زراعة كربلاء المهندس مهدي الجنابي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "دائرة وقاية المزوعات بالتعاون مع قسم وقاية المزروعات في مديرية زراعة كربلاء المقدسة وطيران الجيش ستقوم بإجراء حملة لمكافحة حشرة الدوباس على النخيل ( الرش الجوي)  واعتباراً من يوم الأحد الموافق ٨-٥-٢٠٢٢".
واضاف الجنابي، ان "كوادر قسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية انهت عملها برسم خارطة وبائية عن طريق فحص بيوض الدوباس على سعف النخيل لتحديد بؤر الاصابة الشديدة والمتوسطة والخفيفة". 
ونوه الجنابي، ان "الحملة ستبدأ  من بساتين الحسينية ومن ثم باقي الاقضية والنواحي دون استثناء". 
واوضح، انه "تم استلام ثلاثة مبيدات لمكافحة حشرة الدوباس على النخيل تمهيدا لإجراء حملة لمكافحة هذه الحشرة  عن طريق الرش الجوي والأرضي والحقن  والبالغة( ١٩٤٠ لتر )مبيد فلاش مخصص للمكافحة الجوية و(١٨٠٠ لتر) مبيد الفاسين مخصص للرش الأرضي  و (١٢٥ لتر) مبيد اكتارا مخصص للحقن".
واشار الجنابي الى، ان "محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي أمر كل الدوائر ذات العلاقة بالتعاون مع مديرية الزراعة لانجاح هذه الحملة وتهيئة كافة سبل نجاحها وانه سيتابع كافة تفاصيل الحملة بشكل شخصي ويومي".
ودعا الجنابي، الأخوة النحالين وأصحاب بحيرات الأسماك اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية ممتلكاتهم لحين انتهاء الحملة.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح